مواجهات سهلة لمتصدر ووصيف الدوري الإيطالي ومدرب غرناطة يخشى بنزيمة

 

يستعد فريقا نابولي، متصدر جدول ترتيب أندية الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، ويوفنتوس، الوصيف، للمباراة التي ستجمعهما يوم 13 من الشهر الجاري، عندما يواجهان الأندية الصاعدة حديثًا للدوري الممتاز، والتي تصارع الهبوط، اليوم الأحد.
ويسعى نابولي إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي، والذي حققه في موسم 1987 1988/، بالفوز بالمباراة الثامنة عندما يستضيف كاربي، صاحب المركز قبل الأخير، بينما يريد يوفنتوس تحقيق فوزه الرابع عشر على التوالي عندما يواجه فروسينوني صاحب المركز الثالث من القاع.
ونجح الفريقان الصاعدان حديثًا للدوري من التعادل في مبارتي الدور الأول اللتين أقيمتا في الجولة الخامسة في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تعادل فروسينوني مع يوفنتوس 1 / 1 وتعادل كاربي مع نابولي سلبيًا.
وكان نابولي وقتها يحتل المركز الثاني عشر، بينما كان يوفنتوس يقبع في المركز الثالث عشر ولكن الفريقين ارتفع مستواهما تدريجيًا إلى أن وصلا إلى قمة الدوري.
وسجل الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدفه الـ23 عندما تغلب نابولي على لاتسيو 2 / صفر يوم الأربعاء الماضي، ليرفع فريقه رصيده إلى 53 نقطة من 23 مباراة، بينما فاز يوفنتوس، الذي حصد 51 نقطة، على جنوه بصعوبة 1 / صفر، محققًا فوزه الثالث عشر على التوالي ليكسر الرقم القياسي السابق في عدد مرات الفوز الذي حققه الفريق في موسم 2013 / 2014 تحت قيادة أنطونيو كونتي.
واستمتع مارويتسيو ساري، رئيس نادي نابولي، بالفوز لكنه اشتكى من طريقة لعب الفريق في المباراة.
وقال ساري: ” بعدما أحرزنا الهدف الثاني (في الدقيقة 27) لم تعجبني طريقتنا”.
وقلل ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس من سلسلة الانتصارات وفضل التركيز على مباراة فروسينوني.
وقال أليجري: “الأرقام القياسية لا تعنيني. تركيزنا فقط على التحدي الجديد يوم الاحد والذي سندخله في ظل وجود مهاجمين فقط بسبب إيقاف سيموني زازا”.
وتابع :” كل ما يمكننا فعله هو أن نستعد لفروسينوني : علينا أن نفوز هناك والتأكد من أن فارق النقطتين لا يزال قائما مع نابولي قبل أن نواجههم في الجولة التالية”.

وفي الدوري الاسباني أكد المدير الفني لغرناطة خوسيه رامون ساندوفال، أن مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة يساعد زميليه في خط الهجوم خاميس رودريجيز وكريستيانو رونالدو على التألق.
وقال ساندوفال، الذي يواجه ريال مدريد اليوم الأحد في الليجا: “بنزيمة يوجد المساحات، وكريستيانو ينهي الهجمات بنجاح، ولكن الاول هو همزة الوصل، هو من يقدم الدعم ويساعد زملائه في الهروب من الرقابة، ويفتح المساحات لكريستيانو وخاميس”.
أوضح: “الكل ينتفع من وجوده. انه مهاجم يتحرك بصورة جيدة، ويفتح المساحات بين الخطوط. انه لاعب هام للغاية الان في الريال”.
وتحدث كذلك عن لاعب وسط الريال لوكا مودريتش قائلا: “واحدة من المتغيرات هو تقدم مودريتش وإيسكو بطريقة لعب 4-3-3، وبقدر أكبر من حرية الحركة. يخلخلان دفاعات المنافس. أمامه مساحة أكبر يتحرك فيها مقارنة بالماضي”.
وردا على سؤال بشأن الحالة البدنية الجيدة للاعبي الريال، أوضح: “عندما يتولى المدرب مهمة جديدة يجب عليه أن يقوم بشيء مختلف لتحفيز الفريق، بعد اقصاء الريال من الكأس، كان أمام المدرب الجديد للفريق زين الدين زيدان وقتا أطول لإعداد لاعبيه”.
أضاف: “في المنافسات، المباريات بمثابة تدريبات عالية الحمل. وبدون هذا الحمل، جعل لاعبيه يخوضون تدريبات بدنية.. كل اللاعبين يعتبرون أنفسهم هامين، أحيانا لا تصل الرسائل، مثلما يحدث في البداية. بيب غوارديولا رحل عن برشلونة لهذا السبب”.
وبشأن استعداداته لمواجهة الريال، قال: “في موسم الانتقالات الشتوية أبرمنا صفقات لتعزيز صفوفنا، وبدعم من جماهيرنا سنقاتل”.
وأبرز أهمية الدعم الجماهيري في مباراة اليوم الأحد، مشيرا: “خسرنا أمام ايبار 1-5، وبدلا من أن تعبر الجماهير عن استيائها، شجعتنا في اليوم التالي انطلاقا من الشعور بالانتماء، وعززت روح الفريق بمقاطع مصورة، وشجعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.
أردف: “تصفيق الجماهير للاعبين جعلهم يبذلون قصارى جهدهم أمام خيتافي. جماهير غرناطة هي قاطرة النادي”.

مقالات ذات صله