مهدداً برفضه في حال عدم تنفيذها..ثلاثة شروط من طالباني للقبول بالاستفتاء

بغداد -الجورنال
حدد الاتحاد الوطني الكوردستاني في اجتماع مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمدينة اربيل، ثلاثة شروط للديمقراطي، ومن دون حلها لن يشارك في استفتاء اقليم كردستان.

واشار مصدر مشارك في الاجتماع في تصريحات تابعتها (الجورنال)، الى ان شروط الاتحاد الوطني الثلاثة التي عرضها على الديمقراطي الكوردستاني، للمشاركة في الاستفتاء، اولها يجب تفعيل برلمان كردستان حتى منتصف شهر آب، وثانيها حل مشاكل الاقليم المالية ورواتب موظفي الاقليم قبل الاول من ايلول، وثالثها اتمام جميع الاعمال والتحضيرات بشان الاستفتاء، موضحا ان الاتحاد الوطني سيعلن انسحابه رسميا من الاستفتاء، ما لم يتم حل هذه المسائل او الشروط في وقتها.

واعرب الاتحاد الوطني عن عدم رضاه من عدم اتخاذ اي خطوة حتى الان بشأن المناطق الكردستانية خارج ادارة الاقليم فيما يخص الاستفتاء، واعادة كركوك الى ادارة اقليم كوردستان.

ووفقا للمصدر فان نيجيرفان بارزاني رئيس وفد الديمقراطي الكوردستاني قال لوفد الاتحاد الوطني: طالما قررنا معا قرار اجراء الاستفتاء، فعلينا ان نحل المشاكل معا ومستعدون للاتفاق مع جميع الاطراف حتى يكون لجميع الاحزاب دورها في الاستفتاء وفي حل ازمات اقليم كوردستان، لان حلها لا يتوقف على الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني، وانما يتوقف حلها على جميع مواطني اقليم كوردستان.

مقالات ذات صله