من 35 إلى 99 يورو.. أسعار تذاكر حفل نصير شمة بمسرح “olympia hall”

الجورنال – بغداد

يستعد الموسيقار نصير شمة لإحياء حفل موسيقي على مسرح “olympia hall” في باريس، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق  25 شباط / فبراير، على أن يبدأ الحفل في الثامنة والنصف مساء، وقد طرحت التذاكر بأربع فئات وهي 35 و45 و65 و99 يورو، ولاقت تذاكر الحفل إقبالاً كبيراً من قبل محبي وعشاق الموسيقار الشهير.

حيث يستضيف شمة مجموعة من كبار العازفين على مستوى العالم يمثلون قارات العالم وهم كل من «ديدي لوكود» على الكمان نجم من نجوم الجاز بفرنسا والذي تلقبه الصحافة الفرنسية بـ«سينيور ارتجال الجاز»، ومن تركيا «سيركان كاقري» على الكلاريناتو هو من نجوم آلة الكلارينات وقال عنه عازف الكلارينات الأرجنتيني الشهير جورا فييدمان سيركان «بدأ من النقطة التي وصلت اليها انا اليوم»، وهما يمثلان القارة الأوروبية، كما يشارك من الباراغواي «فيكتور اسبينولا» على الهآرب والذي اشتهر كثيرا بمهاراته خاصة بأميركا اللاتينية وهو احد اعضاء فريق الفنان العالمي يانى منذ خمس عشرة سنة. من البرازيل «جورج باسيرا» على الإيقاع وهو نجم الإيقاع الأول بالبرازيل والحائز على وسام الإيقاع بمهرجان الجاز العالمي بباكو كما كان من المرافقين لباكو دى لوسيا. وهما يمثلان اميركا اللاتينية.

يذكر أن نصير شمة نال عدداً كبيراً من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومن أبرزها “جائزة أفضل لحن عاطفي في العراق 1986” و”جائزة أفضل موسيقي عربي في مهرجان جرش في الأردن 1988، وقد لقب “زرياب الصغير”، وجائزة أفضل فنان في العراق 1994، وميدالية مدينة باليرمو الإيطالية تسلمها من المحافظ 1994، إضافة إلى عدد آخر كبير من الجوائز.

مقالات ذات صله