من ورث اموال “جلال طالباني” الطائلة؟

بغداد- الجورنال

سلطت وكالة “او-بد نيوز” الاميركية، في تقريرها الضوء على اموال رئيس الجمهورية السابق “جلال طالباني”. ان “بافل” و”قباد” هم أبناء “طالباني” وزوجته “هيروخان”، في حين لم يكن “بافل” الابن المفضل لدى “طالباني”، بسبب اعتقاده انه غير ذكي بما فيه الكفاية لقيادة الاتحاد الوطني الكردستاني من بعده.

وحسب تقرير الوكالة الذي ترجمته «الجورنال نيوز»، تدعي عائلة “طالباني” انحدارها من اصول يهودية عبرية، بأمل دعمها من قبل اسرائيل، لقيادة اقليم كردستان. حين شعر “طالباني” بخطر الاواصر الاسرائيلية- البرزانية، في فترة ما قبل الاستفتاء الكردي، حث ابنه الاصغر “قوباد” على الزواج بفتاة يهودية “شيري غراهام”. بعد ذلك، اصبح “قوباد” المسؤول عن جميع اموال جلال وهيروخان طالباني. وسيطر “بافل” على الاتحاد الوطني الكردستاني.

واشارت الوكالة الى قرب “قوباد” من عائلة “بارزاني”، بالتحديد رئيس حكومة اقليم كردستان “نجيرفان ادريس بارزاني”، وهو عنصرا معاديا لعائلة “مسعود بارزاني”، والاقرب الى تركيا من “مسرور بارزاني”، بالاضافة الى ولاء “قوباد” لـ”نجيرفان”، بالتالي يعني ذلك ولاء “قوباد” الى تركيا.

ولفتت الوكالة الى تشكيل “بافل” لاواصر ودية مع كل من الحكومة العراقية المركزية وايران، هذا يعني حصول “بافل” على مخصصات نفط الاقليم من الحكومة المركزية، وقطعها عن “قوباد” بالكامل.

ونوهت الوكالة في نهاية تقريرها الى استمرار الصراعات بين ميليشيات بارزاني وطالباني، هل سيقضي “بافل” على “قوباد” من اجل المال؟ ام سيقضي “مسرور” على “نجيرفان” من اجل السلطة؟

مقالات ذات صله