منظمة الامم المتحدة تقطع معوناتها للنازحين في النجف دون ذكر الأسباب

النجف- الاء الشمري

اكدت المنظمات العاملة مع منظمة الامم المتحدة في النجف ان الاخيرة ستقطع المعونات الغذائية التي تقدمها الى النازحين في المحافظة خلال الفترة المقبلة دون ذكر الاسباب .
وقال مدير منظمة الغد الانسانية في النجف محمود العلي للجورنال نيوز ان ” منظمة الامم المتحدة ابلغتنا بان المعونات لن تصل مجددا الى النازحين في النجف دون معرفة الاسباب ”
النازحون من جانبهم هددوا بالخروج في تظاهرات للمطالبة بمنحهم مزيدا من الرعاية الحكومية وتحرير مناطقهم سريعا ، النازح علي كريم اكد ان ” النازحين الذين يسكنون الحسينيات والمواكب في النجف لا احد يقدم لهم الدعم سوى منظمة الامم المتحدة فاذا قطعت هذه المعونات من لهذه العوائل التي لا تملك مصدر رزق “.
بينا ان ” مناطقنا التي احتلها داعش ما زالت غير مؤهلة للعودة اليها وبعضها ما زالت غير محررة بالكامل ولهذا قطع المعونات سيشكل ازمة كبيرة في توفير الماكل المشرب “.
وتتوزع نحو عشرين الف عائلة نازحة على الحسينيات والمواكب المنتشرة على الطريق الرابط بين النجف وكربلاء لم يعد منهم سوى سبعة الاف الى مناطقهم المحررة في الانبار والفلوجة فيما يعاني من بقي منهم حالة معيشية صعبة بحسب متابعين

مقالات ذات صله