منتخب الكويت في العراق للعب مباراة ودية

أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أن المنتخب الكويتي سيحل ضيفاً على العراق لخوض مباراة تجريبية أمام المنتخب الوطني في النصف الثاني من شهر أيار المقبل.

ونقل بيان للوزارة ، عن عبطان قوله، إن “اتصالاً هاتفياً جرى مع وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الكويتي خالد الروضان، وتم خلاله الاتفاق على خوض مباراة تجريبية تجمع المنتخب العراقي بنظيره الكويتي خلال شهر أيار المقبل بعد إكمال الترتيبات مع اتحاد الكرة واختيار الملعب الذي سيضيفها”.

وأضاف الوزير أن “انفتاح العراق رياضياً على محيطه العربي والإقليمي من شأنه أن يعيد رياضتنا إلى مرحلة جديدة من التقدم وتحقيق الانجازات التي غابت عنها منتخباتنا طويلاً وهو ما ظهر جلياً بتواجد المنتخب السعودي في مباراته في البصرة فضلاً عن قرب إنطلاق بطولة الصداقة الدولية بمشاركة منتخبي قطر وسوريا”.

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، نجح مع اتحاد الكرة على تنظيم مباراة ودية دولية جمعت المنتخبين العراقي والسعودي في مدينة البصرة الرياضية نهاية شباط الماضي، وهي أول مباراة تحدث في العراق بعد انقطاع دام نحو أربعة عقود.

ومن المقرر ان يجتمع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الجمعة المقبل في كولومبيا وينظر في جدول أعماله طلب العراق برفع الحظر عن ملاعبه وسط مؤشرات إيحابية وتفاؤل رسمي.

مقالات ذات صله