ملابسات هجوم داعش على غربي بغداد.. الحشد صد الهجوم وعمليات بغداد: الموقف تحت السيطرة

الجورنال- خاص

اعلن الحشد الشعبي عن صد قوات عصائب اهل الحق هجوما هو الاوسع على ارهابيي داعش في جنوب شرقي الكرمة وصولا الى ابو غريب.

وقالت مديرية اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته “الجورنال”، إن “قوات عصائب اهل الحق احدى تشكيلات قوات الحشد الشعبي صدت صباح امس هجوماً لداعش على منطقة جنوب شرقي الكرمة باتجاه ابو غريب”، مؤكدة ان العصائب  كبدت عصابات داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.

وأضافت ان “المعركة مازالت مستمرة حيث يعتبر الهجوم الاوسع على هذه المنطقة ” مؤكدة  ان ” قواتنا تفرض سيطرتها التامة على الموقف”.

من جانب اخر اعلنت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقته (الجورنال) أن ” قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تمكنت في انهاء التعرض الذي قام به داعش على القرى الشمالية لقضاء ابو غريب”، مؤكدة انه ” تمت والسيطرة على الوضع بشكل كامل بعد قتل عدد كبير من عناصر داعش بينهم انتحاريون وحرق عدد من الاليات المهاجمة”.

بدورها أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إحباط محاولة تعرض لتنظيم داعش الإرهابي على مناطق العبادي والهيتاويين غربي العاصمة، وفيما أشارت إلى السيطرة على الموقف وقتل انتحاريين اثنين، دعت المواطنين إلى عدم سماع “الشائعات المغرضة” حول عملية وجود نزوح للعوائل.

 وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد سعد معن في بيان تلقته (الجورنال) إن “القوات الامنية أحبطت محاولة تعرض للعدو الإرهابي الداعشي على مناطق العبادي والهيتاويين ضمن قاطع عمليات غربي بغداد”، مؤكدا أنها “تسيطر على الموقف هناك بعد قتل عدد من الارهابيين من ضمنهم انتحاريان اثنان.”

وأضاف “نهيب بالإخوة المواطنين عدم سماع الشائعات المغرضة حول عملية وجود نزوح للعوائل في ابي غريب والمناطق المحيطة بها”، موضحاً أن “ما حصل محاولة تعرض فاشلة للعدو تم إحباطها على مناطق العبادي والهيتاويين وهي بعيدة عن ابي غريب”.

 واعلن الحشد الشعبي عن صد قوات عصائب اهل الحق هجوما هو الاوسع لإرهابيي داعش في جنوب شرقي الكرمة وصولا الى ابي غريب.

مقالات ذات صله