مكتب العبادي يوجه وزيري الصحة والكهرباء بترك منصبيهما وعدم التوقيع على الاوامر الادارية

بغداد – الجورنال نيوز

وجه مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود ووزير الكهرباء قاسم الفهداوي بترك منصبيهما الوزاري وعدم التوقيع على أوامر بعد شمولهما بالتعديل الوزاري وتسمية بدلاء عنهما.

وبحسب كتاب رسمي وجه الى وزارة الصحة والبيئة قال مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل أبو الشوف “نبين ان تكليف علاء غني مبارك بتمشية اعمال وزارة الصحة [باستثناء الصلاحيات الشخصية الممنوحة للوزير]، تم بموجب توجيه رئيس مجلس الوزراء، وقد جاء بعد تصويت مجلس النواب على اقالتكم مما يقتضي الانقطاع عن الدوام من تاريخ التصويت، وعدم التوقيع على أية اوامر أو كتب أو مذكرات، وقد وجه رئيس الوزراء بذلك “.

وأضاف أبو الشون، أن “كافة الاجراءات الموقعة من قبل الوزيرة المقالة بعد تاريخ تصويت مجلس النواب على الاقالة تعد غير قانونية وتتحمل الجهة التي تنفذها المسؤولية القانونية”.

كما قال أبو الشوف في كتاب مماثل الى الفهداوي “نبين ان تكليف [علاء دشر زامل] بتمشية اعمال وزارة الكهرباء [باستثناء الصلاحيات الشخصية الممنوحة للوزير]، تم بموجب توجيه رئيس مجلس الوزراء، وقد جاء بعد تصويت مجلس النواب على اقالتكم مما يقتضي الانقطاع عن الدوام من تاريخ التصويت، وعدم التوقيع على أية اوامر أو كتب أو مذكرات، وقد وجه رئيس الوزراء بذلك “.

وأضاف أبو الشون، أن “كافة الاجراءات الموقعة من قبل الوزير المقال بعد تاريخ تصويت مجلس النواب على الاقالة تعد غير قانونية وتتحمل الجهة التي تنفذها المسؤولية القانونية”.انتهى

مقالات ذات صله