مكتب العبادي: رئيس الوزراء يسعى لخارطة سياسية بعيدة عن التحالفات السابقة

بغداد – الجورنال نيوز

قال المتحدث الرسمي باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، اليوم الخميس، ان” العبادي يسعى لخارطة سياسية جديدة بعيدة عن التحالفات السابقة”.

وقال الحديثي في تصريح صحفي ان” احد الاسباب لدعوة العبادي وطرح فكرته لعقد الاجتماع التشاوري لكل الكتل وبكل اطيافها الغاية هو ان لانرسل رسالة سلبية الى المواطن والناخب العراقي بان هناك توجها ونوايا لاعادة انتاج الخارطة السياسية السابقة التي كان لها نتائج سلبية قادت الى عزوف عدد كبير من المواطنين عن المشاركة في الانتخابات”.

واضاف الحديثي ان “رئيس الوزراء حريص اليوم على ان تكون الفترة المقبلة لبناء تحالفات على اسس وطنية بعيدة عن التحالفات السابقة التي لاتقود الى تغيير الوضع السياسي والوصول الى الغايات التي يدعو اليها باصلاح منظومة الدولة والبناء المؤسس للدولة الذي يجب ان لايقوم على اسس فئوية “.

واوضح انه ” لايمكن للكتل ان لم تكن ذات بعد وطني ورؤية وطنية ان تحقق التقدم الذي نرجوه بالمرحلة المقبلة معربا عن امله في ان تكون هناك استجابة جدية وايجابية من قبل القوى السياسية بهذا الاتجاه “.

واعرب عن امله في ان يضع اللقاء المرتقب اسسا للمرحلة المقبلة والاستحقاقات التي يجب التعاطي معها من قبل الجميع”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي،دعا الكتل السياسية الى عقد لقاء بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، ومن المؤمل ان يعقد اللقاء الاسبوع المقبل.

مقالات ذات صله