مكتب العبادي: أضفنا المبالغ المطلوبة لعدم حصول عجز بـ”رواتب الموظفين”

بغداد – وكالات

أفادت صحيفة “الحياة” اللندنية، اليوم الجمعة، بان الحكومة العراقية تنوي تسديد رواتب الموظفين العراقيين في مواعيدها، نافية أي احتمال لعدم سدادها.

وكانت الصحيفة قد تناولت خبرا، “أوحى” عنوانه بأن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يتوقع عجز الحكومة عن سداد رواتب الموظفين في مواعيدها المحددة نهاية العام الحالي”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في رئاسة مجلس الوزراء، أن “هذا غير صحيح لأن رئيس الوزراء أكد الأربعاء الماضي، أنه كان سيحصل عجز في سداد الرواتب في شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين عند نهاية العام، لذا أضفنا تريليوني دينار (نحو 7.1 بليون دولار) كموازنة تكميلية إلى الموازنة الاتحادية لسد هذا العجز”.

وأضاف مصدر الصحيفة، أن “مكتب رئيس الوزراء يؤكد تجاوز كل العقبات التي واجهت الموازنة، وأضيفت المبالغ المطلوبة بما يسمح بعدم حصول أي عجز في سداد الرواتب”.

ونشرت وكالة «الجورنال نيوز» تقريرا  تناولت فيه إنفعال الشارع العراقي لتصريح رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر الاسبوعي الأخير يوم الثلاثاء الماضي، والذي أفاد فيه بأن “عجزا ربما في تسديد رواتب شهري تشرين الثاني أو كانون الأول المقبلين، عند نهاية العام، لذا أضيفت تريليوني دينار كموازنة تكميلية إلى الموازنة الاتحادية لسد هذا العجز”.

مقالات ذات صله