مفوضية الانتخابات تلغي 103 محطات توزعت على خمس محافظات

بغداد – الجورنال

أكدت مفوضية الانتخابات، وجود 33 شكوى حمراء من بين الشكاوى المقدمة لها بشأن الانتخابات التشريعية النيابية للعام 2018، فيما لفتت الى الغاء 103 محطة توزعت على محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وبغداد واربيل.

وقالت المفوضية في بيان انه “استناداً الى قانون المفوضية رقم (11) لسنة 2007 المعدل الذي بين الطرق القانونية للاعتراض من قبل الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات من خلال تقديم الشكاوي الانتخابية في يوم الاقتراع وفقاً للاجراءات القانونية والفنية التي تضعها المفوضية، فان مجلس المفوضين هو السلطة الحصرية للبت بالشكاوى”.

وأضاف “لذلك فأن مجلس المفوضين نظر في الشكاوى التي بلغت 1436 في التصويت العام والخاص والخارج، وتصنيفها من قبل لجان مختصة في مجلس المفوضين حيث تبين وجود 33 شكوى حمراء”، مشيرا الى أنه “بعد التدقيق ترتب عليها الغاء 103 محطة توزعت على محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين وبغداد واربيل”.

وتابع “أما فيما يتعلق بالطعون فأن المفوضية تتسلم الطعون في مكاتب المحافظات ومكتبي بغداد / الكرخ والرصافة وكما رسم قانون المفوضية الحق للجهات المتضررة بالطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية وقراراتها ملزمة للمفوضية”.

ولاقت نتائج الانتخابات التشريعية جدلا واسعا من قبل اعضاء في مجلس النواب ومرشحين جدد لنيل عضوية المجلس، حيث اتهم البعض مفوضية الانتخابات بالتزوير، ما دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى تحديد جلسة طارئة للمجلس عقدت السبت الماضي بعد أن وقع أكثر من 81 نائبا على طلب بذلك، وتم خلال الجلسة مناقشة الانتخابات وأعلن الجبوري أن البرلمان سيوجه كتاباً للمفوضية باتخاذ الوسائل التي توفر الثقة بالعملية الانتخابية.

مقالات ذات صله