مفتش الداخلية: القبض على مدير إحدى مواقع إصدار البطاقة الموحدة في بغداد لخروجه عن السياقات القانونية   

بغداد – الجورنال

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، القبض على مدير إحدى مواقع إصدار البطاقة الموحدة في بغداد وأحد أفراد حمايته بداعي إصدار بطاقات موحدة خارج السياقات القانونية، مشيرا الى انه تم القاء القبض ايضا على أحد المواطنين بداعي إصداره إجازات سوق لمواطنين خارج الضوابط ولقاء مبالغ مالية تصل إلى حدود 500 دولار للإجازة الواحدة بالتواطؤ مع أشخاص يعملون في مديرية المرور العامة.

وذكر المكتب في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “مفرزة تفتيشية تابعة لمديرية تفتيش بغداد ضبطت عدة معاملات إصدار إجازات سوق لدى أحد المواطنين تعود لأشخاص لا يمتون إليه بصلة يرون بإصدار إجازات سوق لهم دون حضورهم بالتنسيق مع أشخاص يعملون في أحد المواقع التابعة لمديرية المرور العامة”.

واضاف انه “بعد التحقيق معه اعترف المواطن المتهم بإصداره لإجازات سوق لمواطنين دون حضورهم بالتنسيق مع أشخاص منسوبين لمديرية المرور العامة يعملون في الموقع لقاء حصوله على مبلغ 500 دولار عن كل معاملة”.

وفي بيان منفصل بين المكتب انه تم “القاء القبض ايضا على مدير إحدى مواقع إصدار البطاقة الموحدة في بغداد وأحد أفراد حمايته بداعي إصدار بطاقات موحدة خارج السياقات القانونية لقاء مبالغ مالية”.

واشار الى ان “عملية إلقاء القبض جرت بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام تفيد بوجود عمليات مساومة ومخالفات قانونية تحدث في أحد مواقع إصدار البطاقات الموحدة، الأمر الذي استدعى من مدير تفتيش بغداد إلى تشكيل مفرزة برئاسته لمتابعة حيثيات القضية والتحقق من صحة المعلومات الواردة”.

واضاف ان “المفرزة قامت بجمع المعلومات والقيام بعمليات التحري ومراقبة أداء الموقع، حيث أظهرت التحريات صحة المعلومات، وقامت المفرزة بإلقاء القبض على مدير الموقع وأحد أفراد حمايته، حيث ضبطت المفرزة بحوزته معاملات منجزة خارج التعليمات والضوابط وأنه يمنح استثناءات لأشخاص بدون وجه حق وخلاف القانون”.انتهى3

مقالات ذات صله