مفاوضات كردية للعودة الى بغداد بمعزل عن “بارزاني”

بغداد_خاص

اكدت حركة التغيير الكردية في البرلمان العراقي , السبت, ان الأحزاب في إقليم كردستان ستفاوض حكومة بغداد بمعزل عن حزب رئيس إقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعود بارزاني.

وقالت النائب عن الحركة “شيرين رضا” في تصريح خاص لـ «الجورنال نيوز» ان ” الأحزاب الكردية في إقليم كردستان ستفاوض بغداد للعود الى البرلمان العراقي من جديد بمعزل عن حزب بارزاني لإنقاذ الشعب الكردي من التداعيات الاقليمية والمحلية على  الاستفتاء”.

وأضافت بان” الأحزاب الكردية في الإقليم باستثناء حزب الديمقراطي سيعودون الى الحكومة العراقية في الجلسات البرلمانية المقبلة لمزاولة أعمالهم وإنقاذ الشعب الكردي من اثار  السياسات الخاطئة التي تتبعها جهات سياسية في الإقليم” .

وأشارت الى ان” رئيس حركة التغيير سروة عبد الواحد، تجري مفاوضات في بغداد لتهدئة الأوضاع وإعادة الاكراد الى البرلمان” ،مؤكدة رفض  حركة التغيير الاستفتاء الذي جرى في الإقليم”.

واكدت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان الشيخ دلير في تصريح سابق لـ «الجورنال نيوز»  ان النواب الكرد سيحضرون الى جلسة البرلمان المقبلة، لمناقشة القوانين وجدول اعمال الجلسة داخل البرلمان والتصويت عليها” .

مقالات ذات صله