مغني الأوبرا الإسباني كاريراس يعلن الاعتزال

أعلن المغني الأوبرالي الإسباني التينور خوسيه كاريراس اعتزاله الغناء نهائياً
وقال كاريراس من مدينة زحلة بشرق البلاد إن حفلته في المدينة الليلة ضمن مهرجانات زحلة الدولية ستكون آخر حفلاته الأوبرالية في العالم وسيخلد من بعدها إلى الراحة التامة.
ويعد خوسيه كاريراس أحد أبرز المغنين الأوبراليين التينور وهو مغن إسباني ولد في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) 1946 في برشلونة.
بدأ كاريراس حياته بدراسة الكيمياء لكنه غير دراسته إلى الغناء بعد فترة وجيزة.
وقبل أن يعتلي مسرح فوروم إلياس سكاف في زحلة أكد كاريراس أنه أنهى امه على المسارح، وقال رداً على أسئلة رويترز إن مشواره ينتهي هنا وأضاف متسائلاً: “هل تعتقدون أنني ما زلت شاباً؟”.
وعانى كاريراس في الثمانينات من مرض اللوكيميا إلا أنه تم إجراء عملية زرع نخاع شوكي أنقذت حياته. أسس بعد ذلك مؤسسة للعناية بمرضى اللوكيميا ونشر الوعي به. ويقيم كاريراس سنوياً أمسية في لايبزيج في ألمانيا من أجل دعم المؤسسة وفتح خطوط تبرع لها. وتعتبر تلك الأمسية الغنائية من أنجح البرامج الحية من حيث عدد المشاهدين في ألمانيا.
واختارت لجنة مهرجانات زحلة في شرق لبنان كاريراس في افتتاح فعالياتها على أن يحيي كل من راغب علامة ونانسي عجرم حفلة مشتركة مساء ١٦ يوليو (تموز) فيما يخصص المهرجان ليلة تجمع بين البقاع وزحلة مع عاصي الحلاني وفرقة الدبكة البعلبكية في سهرة ٢١ يوليو (تموز).

مقالات ذات صله