مصادرلـ (الجورنال):الطائرات الامريكية اوصلت الدواعش لسايلو ابو غريب

 الجورنال- خاص

اكد مسؤول قاطع شرق الانبار لحشد العشائري سعدون الجميلي إن داعش تحاول استثمار الوقت الضائع ومن خلاله نفذت عملية اجرامية في قضاء ابو غريب وسحب القوات الامنية من اطراف الفلوجة لتفتح لها ثغرة وتهرب من خلال تلك الثغرة. لافتا الى أن” احداث ابو غريب محاولة  لفتح ثغرة تضيق الخناق على الفلوجة  وهروب عناصر داعش منها”.

وقال الجميلي لـ ( الجورنال ) إن” هناك بعض التعرضات على قاطع الكرمة في منطقة البو سودة. مؤكد أن” تم معالجة ثلاثة تعرضات ومن خلالها تمكنت القوات الامنية من قتل 13 داعشيا في البو سودة التابعة لقضاء الكرمة” وأكد ان” القوات الامنية وضعت خططا لمنع هروب عناصر داعش من المناطق المحاصرة  وزيادة اعداد القوات الامنية التي تعمل على  تحرير المحافظة “. من جانبه اكد مصدر في الحشد الشعبي لـ(الجورنال) ان الطائرات الامريكية قامت بإيصال العربات والأفراد من الدواعش الى موقع السايلو وشوشت على اجهزة الاتصال العراقية كما عملت على تأخير تحرير الفلوجة لاستخدامها كورقة للضغط على الوضع الامني للعاصمة بغداد وامكانية تكرار الخروقات التي تربك الوضع العسكري العراقي.

بدوره أتهم رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي جهات لم يسمها بالوقوف وراء هجوم عصابات داعش الارهابية على سايلو خان ضاري في قضاء أبو غريب 30 كم غرب العاصمة بغداد فجر الأحد.

وقال الزاملي في تصريح له ان “سايلو خان ضاري فيه محاصيل لبعض المزارعين وبهذا الوقت يتم تصفيره لتجهيزه” وأضاف ان “هناك جهة متعاونة ومرتبطة بداعش وهي تمول الارهابيين من مبالغ المحاصيل وهذا ما جعل الهجوم متزامنا مع يوم تصفير السايلو”.

مقالات ذات صله