مديرية تربية كركوك تعلن عن تعطيل الدوام الرسمي

متابعة –الجورنال

أعلنت مديرية التربية في محافظة كركوك، الاثنين، عن تعطيل الدوام الرسمي هذا. وقالت المديرية في بيان ، إن مديرية تربية كركوك تعلن عن تعطيل الدوام الرسمي في كافة مدارس المحافظة”.

واضافت “يستثنى فقط المراكز الامتحانية الخاصة بالدور الثالث”.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين الببيشمركة والقوات العراقية.

البيشمركة تنسحب من قضاء داقوق جنوبي كركوك بالكامل

العبادي يوجه القوات المسلحة بفرض الامن في كركوك

واعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، عن سيطرة القوات الامنية على عدد من مناطق كركوك، فيما اكدت ان القطعات مستمرة بالتقدم.

الى ذلك قلل الحشد الشعبي , الاثنين, من خطورة استعانة حزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني بحزب العمال الكردستاني التركي  PKK للقيام بهجمات مباغتة ضد القوات الامنية العراقية  في محافظة كركوك.

وقال الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس (المنضوية في لحشد الشعبي) اوس الخفاجي لـ«الجورنال نيوز» ,أن”العمليات التي جرت في محافظة كركوك هي امنية وليس عسكرية وتهدف الى إرجاع هيبة الدولة في المحافظة وبسط القانون فيها” .  مبينا ان” جميع التعليمات التي صدرت من قبل رئاسة الوزراء هدفها الاول الحفاظ على امن المواطن في المحافظة”.

وأضاف بأن “الخلايا الاستخباراتية وجهاز الامني العراقي المتخصص مسيطرة على الأوضاع بشكل تام , لمنع وتفادي أي عملية إرهابية من قبل الخلايا النائمة التي تحاول استغلال هذه الثغرة”.

وتابع الخفاجي” لم تكن هناك أي خسائر كما يروج البعض”, مؤكدا” استتاب الامن في المحافظة”.

وبخصوص الاستعانة بحزب العمال الكردستاني PKK للقتال ضد القوات الامنية ،حذر الخفاجي الكرد العراقيين من هذه الخطوة مؤكدا  جهوزية قوات الحشد الشعبي لهكذا تطورات . لكنه استبعد ان يلجأ الكرد العراقيين الى هذا الخيار كونه يقضي حتى على “الحلو بدولة كردية “.

وكانت كركوك قد عاشت امس ليلة عصيبة، بعد انتشار عناصر من حزب العمال الكردستاني في المدينة، وتواصل توافد الإمدادات العسكرية من أربيل.

 

 

 

مقالات ذات صله