مديرعام تربية الانبار لـ(الجورنال): نسبة الاضرار في الابنية المدرسية نتيجة العمليات العسكرية والارهابية بلغت 80%

الانبار- الجورنال

افاد مدير عام تربية محافظة الانبار نافع حسين علي الدليمي، اليوم الاثنين، بان نسبة الاضرار في مدارس تربية الانبار نتيجة العمليات العسكرية والارهابية تتراوح من 70 الى 80% وهي نسبة كبيرة تحتاج الى دعم متكامل من اجل اعادة تاهيل وتطوير الابنية المدرسية.

وقال الدليمي في حديث لـ(الجورنال)، ان “نسبة الاضرار في الابنية المدرسية جراء العمليات العسكرية والارهابية في المناطق المحررة تتراوح من 70 الى 80% بحسب اللجان المختصة التي قدرت الاضرار في المدارس والابنية التابعة للمديرية تربية الانبار نتيجة اتخذها من قبل عصابات داعش الاجرامية”.

واضاف ان “نسبة الدمار في الابنية المدرسية في المناطق الغير محررة لم يتم التعرف عليها لحد الان ومن المتوقع ان تكون نسبة الاضرار فيها كبيرة كون ان العديد من الابنية المدرسية في تلك المناطق تستخدم من قبل ارهابي داعش”.

 وتابع الدليمي ان “العمليات العسكرية والارهابية اثرت بشكل كبير على الابنية المدرسية مما يتطلب تخصيص ميزانية كاملة لإعادة اعمار هذه الابنية بالتعاون مع المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني”، مبينا ان “زارة التربية وممثلية تربية الانبار تعمل بكل مابوسعها من اجل اعادة اعمار هذه الابنية خاصة وان كوادر مديريتنا باشرت عمليات التأهيل للأبنية والمدارس التي تكون نسب الاضرار فيها قليلة”.

واشار الى ان “كوادرنا التعلمية بانتظار تأهيل المدارس المتضررة بعد ان تعهدت عدد من المنظمات الانسانية اعادة تاهيل 30 مدرسة متضررة”.انتهى

مقالات ذات صله