مدربه: أيمن حسين يمتلك جينات “السفاح” والأولمبي منحه الخبرة الدولية

محمد خليل
في حديث مع صانع نجومية المهاجم ايمن حسين ومدرب نادي النفط حسن حمد، يكشف لـ(الجورنال) سبب تطور أداء المهاجم في الآونة الأخيرة وتسجيله للعديد من الأهداف الرائعة، مشبهاً أيمن بالمهاجم الكبير يونس محمود، فيما كشف عن وجهة اللاعب في الموسم المقبل.
وقال أحمد لـ(الجورنال) إن “أيمن حسين لعب لنادي غاز الشمال ونادي دهوك، لكنه لم يكن لاعباً اساسياً مع الفرق التي مثلها، خلال فترة تواجدنا في نادي النفط طورنا من أداء اللاعب، لأننا كنا نلتمس فيه بعض الجينات من النجم الكبير يونس محمود ولديه إمكانات جيدة جداً ويلعب بروح قتالية كبيرة، إضافة الى ما يمتلكه من بنية جسمانية تؤهله ليكون مهاجم صندوق من الطراز الأول”.

وأوضح “قبل مجيء ايمن الى نادي النفط حين كان تحت اشراف المدربين السابقين، كانوا يدربونه على الكرات العالية فقط، وكان لديه ضعف في الجانب المهاري، خلال الموسمين الماضيين عملت على تطوير مهاراته الفنية والان أصبح يسجل بجميع الطرق، سواء بالرأس او من مهارة فردية او كرات مقصية وكذلك التمركز الجيد”.
وأضاف “ايمن لاعب يلتقط المعلومة ويطبقها جيداً، فضلاً عن رغبته الكبيرة بالتعلم والاستفادة من النصائح التي اوجهها اليه، وهو المهاجم يمتلك الخبرة المحلية ومع تواجده في صفوف المنتخب الوطني او الأولمبي، اضافت اليه المزيد من الثقة والخبرة الدولية، والدليل أن ايمن لو لم يتعرض للإصابة لكان هو الان هدافاً للدوري العراقي، ففي المباريات الـ 10 الأولى من الدوري العراقي الممتاز سجل ايمن 14 هدفاً، لكن الإصابة حالت دون تتويجه بلقب الهداف فهو يمتلك قدرة كبيرة بتسجيل الأهداف”.
وبين بالقول: “في نادي النفط ايمن يسجل ويصنع الأهداف بسبب توظيف اللاعب بشكل جيد، حيث يسجل جميع أهدافه من داخل منطقة الجزاء، فهو يحتاج الى بعض التوجيهات في منطقة الحسم ستجده يسجل في كل مباراة هدف او هدفين”.
وأشار الى انه “من الخطأ ان توظف لاعب مثل ايمن حسين في مكان لا يتناسب مع قدرته وامكانياته، ايمن يجب ان يوظف كلاعب صندوق دون اناطته بالمهام الدفاعية، هذا الامر حدث معه في المنتخب الوطني وبشكل قليل مع المنتخب الأولمبي، لذلك تجده يلعب من دون اريحية، لأنه لو ابتعد عن منطقة الـ 18 سيبتعد عن المرمى وستكون عدد أهدافه ضئيلة”.
وأكمل: “ايمن أكد مراراً وتكراراً ان نادي النفط هو صاحب الفضل في بزوغ نجمه، لان نادي النفط وقف معه في اسوء الظروف وكان له الفضل الكبير في التعافي من اصابته من خلال اجراء عمليتين جراحيتين”.
واختتم مدرب النفط حديثه قائلاً: “خلال فترة الانتقالات الأخيرة العديد من الأندية الجماهيرية أبدت اهتمامها باللاعب وقدمت له عروض كبيرة، لكنه ادار ظهره لتلك العروض لأنه لن ينكر معروف فريقه ولن يمثل فريقاً غير النفط في الدوري العراقي وإدارة النادي رحبت بذلك وتتمنى التوفيق للاعبه”.
وسجل أيمن حسين ٦ أهداف في التصفيات، خمسة منها في مرمى أفغانستان وواحد بمرمى السعودية، فيما سجل 14 هدفاً في الدوري العراقي الممتاز، حيث يقف في المركز الثالث بسلم ترتيب الهدافين.

مقالات ذات صله