مختصون لـ(الجورنال): قانون العمل العراقي الجديد بمواصفات مهنية دولية

بغداد- الجورنال نيوز
اكد البنك الدولي، ان قانون العمل الجديد في العراق اقر بمواصفات عالمية دولية سعى البنك الدولي لنقلها للعراق. في وقت عده خبراء ونواب انجاز كبير ومهني يحسب للعراق في هذا المجال.

وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد شكلت لجنة بالتنسيق مع البنك الدولي لوضع تعليمات تطبيق قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014.

وقال رئيس اللجنة العليا للحماية الاجتماعية في محافظة النجف القاضي رعد رزاق التميمي ان “المادة 31 من قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 نصت على تحديد آليات تنفيذ القانون وتعليماته لجميع المجالات، كعمل اللجان العليا والاجراءات الداخلية وآليات التعامل مع الاعتراضات الواردة الى لجان الحماية لاتخاذ القرارات بتثبيتها بنظام داخلي”.

واشار الى “تشكيل الوزارة لجنة عليا لإصدار التعليمات الخاصة بالقانون الجديد بالتنسيق مع البنك الدولي من اجل نقل خبرته الى البلاد في ما يخص آليات تنفيذ القوانين الجديدة، الى جانب التباحث معه لمساعدة اللجان الفرعية للحماية الاجتماعية بموضوع الاعتراضات التي لا بد من ان ترد الى الهيئة بعد اعلان النتائج الخاصة بالشمول الجديد”.

بدوره أكد النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش ان مجلس النواب العراقي صادق على قانون العمل باعتباره من القوانين المهمة التي تهم شريحة واسعة من المواطنين. وقال اللكاش ان قانون العمل يحتوي على 154 مادة تمت المصادقة عليها من قبل مجلس النواب، ومن ثم صادقت عليه رئاسة الجمهورية، وسيتم العمل به بعد تسعين يوما من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.انتهى4

مقالات ذات صله