محافظات الجنوب تطالب بإصلاحات حقيقية ومكافحة الفساد

الجورنال- مراسلوا الجنوب

شهدت محافظات ميسان وكربلاء والمثنى وبابل والديوانية وذي قار، الجمعة، تظاهرات طالب المشاركون فيها بمزيد من الإصلاحات ومكافحة الفساد.

وقال مراسلوا(الجورنال)  إن العشرات من أهالي العمارة تظاهروا، عصر اليوم، في شارع دجلة وسط مدينة العمارة للمطالبة بإصلاحات أوسع، مشيرين الى أن المتظاهرين رفعوا لافتة مكتوب عليها “لا لبيع أملاك الدولة.. نعم لتطوير الصناعة والزراعة”، وأخرى مكتوب عليها “طالبنا بمحاسبة المفسدين لا بمعاقبة المواطنين”.

من جهته، قال مراسلنا في كربلاء، إن المئات تظاهروا، عصر اليوم، في شارع الحسين وسط المحافظة مرددين مطالبهم ذاتها المتعلقة بالإصلاحات ومكافحة الفساد، مبينا أنهم أبدوا تأييدهم لتظاهرة التيار الصدري التي نُظمت صباح اليوم في بغداد.

بدوره، قال مراسل (الجورنال) في المثنى، إن الآلاف من أبناء المحافظة تظاهروا، عصر اليوم، وسط مدينة السماوة للمطالبة بإصلاحات دستورية، موضحا أن أغلب المتظاهرين من الطلبة الذين اعترضوا موكب وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني يوم أمس ومنعوه من الدخول الى مبنى جامعة المثنى.

وأضاف أن الطلبة المتظاهرين طالبوا بعدم التعرض لهم اثر منعهم الشهرستاني من دخول الجامعة، كما طالبوا بصرف المنحة المالية المخصصة لطلبة الجامعات.

الى ذلك، قال مراسلنا  في بابل، إن المئات من أبناء المحافظة تظاهروا، عصر اليوم، في ساحة الحرية وسط مدينة الحلة للمطالبة بنظام رئاسي ومحاكمة الفاسدين، واسترداد الاموال وضم الكفاءات بالتغيير الحكومي المنشود، وإلغاء المحاصصة.

من جانبه، قال مراسل (الجورنال) في الديوانية، إن المئات تظاهروا، عصر اليوم، وسط المحافظة للمطالبة بمزيد من الإصلاحات ومكافحة الفساد، لافتا الى أن بعض المتظاهرين عزا زيادة عدد المشاركين في التظاهرة مقارنة بسابقاتها الى التحفيز المتأتي من التظاهرة الحاشدة التي شهدتها العاصمة بغداد صباح اليوم بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وبين أن المتظاهرين توجهوا نحو مستشفى النسائية والأطفال ليعبروا عن استنكارهم ورفضهم لقرار فرض الرسوم على المراجعين الذي طبقته وزارة الصحة.

وفي ذي قار، ذكر مراسل (الجورنال) أن العشرات تظاهروا، عصر اليوم، قرب ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية حاملين لافتات كتب على بعضها “حكومات الأقضية والنواحي هواء في شبك” و”مستمرون من أجل الإصلاح”.

وكان العشرات تظاهروا، عصر اليوم الجمعة (26 شباط 2016)، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء “تغيير حكومي شامل”، فيما نددوا بالرسوم التي تعتزم الحكومة فرضها على المواطنين عبر لافتات تضمنت عبارة “لا تحملونا ضريبة فسادكم”.

مقالات ذات صله