مجلس الوزراء يقر توصيات اللجنة الاقتصادية بشان الازمة المالية

بغداد – الجورنال

اقر مجلس الوزراء بجلسته التي عقدت امس توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن الازمة المالية والاقتصادية، وان تتولى اللجنة الاشراف على تنفيذ التوصيات باعتبارها المسؤولة عن اقتراح السياسيات الاقتصادية والمالية بموجب قانونها وبحكم ارتباطها بمجلس الوزارء.

وقرر مجلس الوزراء ايضا باتخاذ الاجراءات الكفيلة بإيقاف تجريف البساتين والأراضي الزراعية ومنع تحويلها الى اراضي سكنية او تغيير استعمالاتها لأغراض اخرى الاوفق 3 شروط.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي تسلمت (الجورنال) نسخة منه انه تم اقرار التوصيتين الواردتين في البند ثانيا (الفقرتين1و3) من محور التشريعات الخاصة بالأراضي الزراعية الواردة ربط كتاب مكتب رئيس الوزراء بشأن قيام الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة بتقديم خرائط محدثة عن انشطتها الى وزارة الزراعة، من اجل تبسيط اجراءات الحصول على الموافقات اللازمة لاستغلال الاراضي الزراعية خلال ستة اشهر.

واضاف انه تم الزام وزارتي (الإعمار والاسكان، والزراعة) والمحافظات أخذ الاجراءات الكفيلة بإيقاف تجريف البساتين والأراضي الزراعية ومنع تحويلها الى اراضي سكنية او تغيير استعمالاتها لأغراض اخرى، مع السماح بتحويل جنسها وفقا لصلاحيات مجلس الوزراء وفق 3 شروط يتطلب الاول منها ان يكون البناء غير مخالف للتصميم الاساسي والثاني  ان تكون القطعة مبنية على شكل مجمع سكني والثالث ان يكون البناء المشيد على قطعة الارض من المواد الثابتة.وتابع البيان انه يتوجب على وزارة الزراعة وضع آليات لتنفيذ القرار.

كما وافق على تمديد عقد خدمات مراقبة الحركة الجوية والتدريب عليها ، وتمديد العقد المبرم من شركة سيركو البريطانية لتقديم خدمات مراقبة الحركة الجوية والتدريب عليها لمدة سنة واحدة ابتداء من 15/1/2016 ولغاية 14/1/2017 استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية المرقم 2 لسنة 2016.

مقالات ذات صله