مجلس الوزراء يصوت على تلبية مطالب عدد من المحافظات

بغداد – الجورنال

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ووافق فيها على طلبات المحافظات التي تشهد تظاهرات شعبية غاضبة من سوء الخدمات والبطالة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ، أن “مجلس الوزراء أستمر بمناقشة موسعة لمطالب المواطنين وتنفيذها في ضوء القرارات التي صدرت بعد اللقاءات التي جرت مع وفود المحافظات والمتعلقة بالكهرباء والماء والصحة والتربية ومشاريع الصرف الصحي، وتم التصويت على تأمين احتياجات هذه المحافظات التي التقت بالسيد رئيس الوزراء وعقدت بعدها ورشة عمل معها”.

وأضاف “جرى التصويت على تغطية احتياجات مشاريع الموازنة الاستثمارية لمديريات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة في محافظات {البصرة وذي قار والمثنى والنجف الاشرف}”.

وأشار الى انه “وتشجيعا للاستثمار في مجال الدواجن تم التصويت على مشروع تعليمات جديد لتعديل تعليمات رقم 88 لسنة 1984 الصادرة من وزارة الزراعة بشأن تنفيذ احكام قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 178 لسنة 1984”.

وصوت مجلس الوزراء “على رفع القدرة القتالية لطيران الجيش من خلال مناقلة لصالح وزارة الدفاع وقيام وزارة الدفاع قيادة طيران الجيش بتوجيه دعوة الى الشركات للتفاوض حول آلية التمويل بضمان مؤسسات الضمان الدولية”.

وتابع انه “تم التصويت على دمج دار النهرين للطباعة مع الشركة العامة لانتاج المستلزمات التربوية، وشهدت الجلسة مناقشة تسهيل الاجراءات الكمركية وإدخال البضائع وإدارة الارصفة”.

وأضاف البيان “كما جرت مناقشة تشجيع الاستثمار والشركات الاستثمارية وتسهيل الاجراءات المتعلقة بسمات الدخول والاقامة”.

مقالات ذات صله