مجلسها : عمليات البصرة الامنية غير مرتبطة بسقف زمني

أكد مسؤول محلي في البصرة، ان العملية الامنية في المحافظة ما زالت مستمرة، فيما لفت الى انها تستهدف الانفلات الامني شمال المحافظة.
وقال معاون محافظ البصرة معين الحسن ، إن “العملية الامنية في البصرة بدأت، وهذه المرة تختلف عن باقي الحملات لكونها حملة منظمة بشكل دقيق ولا تؤثر على المواطن ولا يشعر بها”.

وأضاف الحسن ان “إجراءات تم اتخاذها بحق المطلوبين قضائيا وهنالك تكثيف للجهد الاستخباري وتنسيق عالي بين القوات المختلفة المشاركة في الحملة وكذلك التنسيق مع مراكز الشرطة حول المطلوبين قضائيا”.
وتابع ان “الحملة بدأت بضرب الأهداف المطلوبة وستعالج الانفلات العشائري في شمال محافظة البصرة وكذلك المسببين بهذا الانفلات”.
واشار إلى ان “العملية غير محددة بوقت معين ولكن هناك بعض الأهداف تستغرق وقتا طويلا”، مبيناً ان “الحملة تشمل مناطق عديدة وتم القبض على عدة عصابات ومطلوبين قضائيا”.
يذكر ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، زار،الخميس، البصرة لتفقد القطعات العسكرية، والعمليات الجارية في البصرة والتي تهدف لنزع الأسلحة وفرض سلطة الدولة، حيث عقد اجتماعات من حكومة المحافظة.
فيما اكد قائد القوات البرية، الفريق الركن، رياض جلال خلال زيارته البصرة في وقت سابق، وعقد اجتماعات مع القادة الأمنية في المحافظة، عدم وجود عملية عسكرية كبرى في البصرة، معتبرة أن تواجد قطعات إضافية في المحافظة هو أمر طبيعي.

مقالات ذات صله