متنبىء جوي: موجة الأمطار لم تنته

بغداد – الجورنال نيوز

أكد المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، اليوم السبت، ان الحالة الجوية لم تنتهي اليوم في مدن الوسط والشمال، مبينا ان تكونات السحب لا زالت مستمرة.

وأوضح عطيه، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” ان “ضعف الحالة الجوية واضح بالنسبة لمدن الجنوب (البصرة وذي قار والسماوة)، أما ميسان يتوقع زخات من الامطار خصوصا بالليل، كما تتساقط زخات متفرقة على مدن الفرات الاوسط (بابل والنجف وكربلاء وواسط الديوانية).

وأضاف ان “مدن الرمادي وصلاح الدين والعاصمة بغداد وديالى مشمولة بزخات امطار رعدية اليوم ايضا، كما ان مدن الشمال (أربيل والسليمانية وكركوك ودهوك) فان فرصتها مستمرة ، محذرا من غزارة الأمطار في كركوك والسليمانية وأربيل.

وفيما يتعلق بالطقس يوم غد الأحد، أشار عطيه، أن الحالة  الجوية السائدة ستنتهي غدا في عموم المدن عدا مدن شرق البلاد ومناطق متفرقة من مدن الشمال وصلاح الدين وشمال ديالى تستمر فيها بعض التكونات الممطرة خلال نهار الاحد.

وختم بالقول إن “الحالات الجوية الممطرة لم تنته بعد ومازال للامطار بقية خلال الاسبوع”.

وكانت هيئة الانواء الجوية، نشرت جدول بكمية الامطار التي سقطت خلال الـ 24 الساعة الماضية، حيث أظهر الجدول ان أعلى الكميات الامطار التي شهدتها المناطق كانت في حديثة وبكمية 60,7 ملم، تليها الخالص بكمية 44.8 ملم، تليها العاصمة بغداد بكمية 39.0 ملم.

مقالات ذات صله