مباراة خيرية لدعم مرضى السرطان في البصرة

قرر اللاعبان الدوليان السابقان، عماد محمد ونشات أكرم، تنظيم مباراة خيرية بين أبرز نجوم الكرة العراقية والعربية لدعم مرضى السرطان في محافظة البصرة.

وقال مصدر مقرب من اللاعبين لـ(الجورنال) إن “النجمين الدوليين السابقين، عماد محمد ونشأت أكرم، قررا تنظيم مباراة استعراضية خيرية يذهب ريعها لمرضى السرطان في محافظة البصرة”.

وأضاف ان “المباراة ستقام بمشاركة نجوم دوليين سابقين، بالإضافة الى مشاركة أبرز اللاعبين العرب من مصر والامارات وقطر وإيران”.

وأوضح أن “المباراة ستقام على ملعب الشعب الدولي وسيتم تحديد موعدها خلال الايام القليلة القادمة”.

وتابع المصدر-الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- أن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، استقبل النجم السابق عماد محمد واوعز بتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع وتقديم الدعم الكامل لإقامة المباراة”.

ولا يزال مرض السرطان يفتك بمئات العراقيين، لا سيما الأطفال منهم في محافظة البصرة في أقصى الجنوب العراقي، ما دفع ناشطين ومؤسسات إعلامية إلى إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم مرضى السرطان الذين لا يستطيعون تحمّل كلفة العلاج.

وأعلنت مؤسسة “الأمل” الإعلامية، عن رعايتها حملة “جرعه أمل”، والتي تسعى لتأمين تكاليف العلاج لمرضى السرطان من الأطفال بعد الانتشار الكبير للمرض في الآونة الأخيرة، وتفاعل إعلاميون وصفحات ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة تحت وسم جرعة أمل لجمع التبرعات، والمطالبة بتخصيص مورد مالي ثابت من إيرادات البصرة لدعم المستشفى ومراكز علاج السرطان، لافتين إلى أن التبرعات هي مجرد حلٍّ مؤقت، لا يمكنها أن تحل أزمة بالكامل.

مقالات ذات صله