ماهية الاقمار الاصطناعية

الجورنال – م. صباح الجنابي

كيف هي الاقمار؟ القمر الاصطناعي الاتصالات اللاسلكية هو نتيجة البحوث في مجال الاتصالات، من أجل الحصول على أكبر زيادة في الطاقة التشغيلية مع بأقل تكلفة ممكنة.

بعض الخدمات التي تقدمها الأقمار الاصطناعية؟ في نظم الاتصالات الساتلية، في وصلات المسافات الطويلة، أيضا لديها القدرة على رفع أو بث إشارات من وإلى مواقع مختلفة بدلا من تمرير من نقطة واحدة إلى أخرى.

ما هو القمر الاصطناعي وكيف يعمل؟ وهو مكرر الإلكترونية الموجودة في الفضاء، ويتلقى إشارات ولدت على الأرض، ويزيد إعادته إلى الأرض. ويعمل راديو الهواة “A” يرسل إشارة التي يتم تلقيها عن طريق القمر الاصطناعي. القمر الاصطناعي واعادة يزيد على الفور. للهواة “B” يتلقى والأجوبة. هكذا تبدأ من الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية.

ما هي نوع يدور حول القمر الاصطناعي الأكثر استخداما؟ عمليا جميع الأقمار الاصطناعية المستخدمة اليوم لشبكات شركات الاتصالات هي GEO. وتبث التطبيقات الأساسية لهذه الأقمار الاصطناعية من نقطة إلى عدة نقاط ونقطة إلى نقطة.

بعض مزايا استخدام satelires المدار الأرضي المتوسط ​​(MEO) تقع مدار حول الأرض الاقمار المتوسطة على ارتفاع كيلومترات entre20150 و10075. خلافا GEO (المدار المتزامن مع الأرض المدار الأرضي) ليست ثابتة الجناح سطحه موقف النسبية. يجري على ارتفاع أدنى، كنت في حاجة الى عدد أكبر من الأقمار الاصطناعية لتغطية عالمية، ولكن يتم تقليل زمن الوصول إلى حد كبير.

تصنيف الأقمار الاصطناعية للغرض أو سواتل رصد الأرض. الطقس الأقمار الاصطناعية. لسواتل الملاحة. الاتصالات السلكية واللاسلكية الأقمار الاصطناعية. العسكرية والتجسس الأقمار الاصطناعية. الاقمار هواة الراديو.

المهام الرئيسية لقمر صناعي للاتصالات تضخيم الإشارات الحاملة للانتقال الواردة بشأن الهابطة. كما أن التغير في وتيرة الإشارات الحاملة لتجنب مشاكل تداخل

بعض من الهندسة المعمارية لقمر صناعي القمر الاصطناعي يتكون من منصة وحمولة. حمولة تتألف من هوائيات استقبال وإرسال، والمعدات الإلكترونية التي تدعم نقل الإشارات الحاملة المعلومات. منصة تتألف من جميع النظم الفرعية التي تسمح للحمولة التشغيل.

A الأقمار الاصطناعية هو نظام معقد يتكون من عدة أنظمة pequeños.Algunos منهم مراقبة نقاط التفتيش نقاط الاتجاه تحافظ على نظام الأقمار الاصطناعية. يستخدم النظام أجهزة استشعار (مثل العينين)، وبالتالي فإن القمر الاصطناعي الهوائي “يرى” إلى حيث يشير. A الفضائية التي تجعل الملاحظات العلمية في حاجة إلى نظام أكثر دقة من إدارة قمرا صناعيا للاتصالات. نظم القيادة والنظام الفرعي البيانات معالجة البيانات الضوابط والأوامر هي تلك التي تدير جميع وظائف المركبة الفضائية (الدماغ من الأقمار الاصطناعية). الاتصالات نظام الاتصال النظام الفرعي وجود الارسال، جهاز استقبال، وهوائيات متعددة لنقل الرسائل بين القمر والأرض. يستخدم التحكم الأرضي لإرسال تعليمات إلى الكمبيوتر تشغيل الأقمار الاصطناعية. هذا النظام أيضا بإرسال إطارات البيانات الأخرى والتي استولت عليها القمر الاصطناعي الجديد في المهندسين التربة. التيار الكهربائي قوة كل الأقمار بحاجة للعمل funcionar.El توفرها الشمس أكبر قوة الأقمار الاصطناعية التي تدور حول الأرض. هذا النظام يستخدم ألواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء من أشعة الشمس، والبطاريات لتخزين الطاقة، وتوزيعها على جميع الصكوك الفضائية. بعثة كجم الحمولة هو كل المعدات التي يحتاج قمر صناعي للقيام بعملها. الأمر مختلف بالنسبة لكل بعثة. A هوائي الأقمار الاصطناعية عاكسات الاتصالات في حاجة الى ارسال اشارات التلفزيون الكبيرة أو الهاتف. A الفضائية لالتقاط صور للأرض يحتاج إلى كاميرا رقمية لالتقاط صور لسطح القمر الاصطناعي البحوث العلمية tierra.Un يتطلب أجهزة الاستشعار وصورة التلسكوب لتسجيل وجهات النظر للنجوم والكواكب.

تطوير الأقمار الاصطناعية في المستقبل ومن المتوقع تطوير الاقمار التجدد، والتي أدرجت في sañeles معدات تجهيز القمر الاصطناعي نفسه، وتحسين إشارات حاملة إعادة إرسالها. روابط Intersatelitales البصرية، والتي سوف تقلل من زمن الانتشار بين خيارات عدة حيث الاقمار المعنية. استخدام ترددات أعلى (40 / 50 غيغاهرتز، و20 / غيغاهرتز 30.) اليوم هذه الترددات يسبب مشاكل توهين elevedas جدا، وذلك أساسا بسبب الأمطار.

وتشريح القمر الاصطناعي:

صالحة الشمسية ألواح الطاقة الشمسية هي هياكل الكبيرة التي تتكون من آلاف من الخلايا الشمسية الصغيرة. كل خلية تولد الكهرباء من ضوء الشمس. عندما تكون متصلا هذه الخلايا معا، فإنها تولد الكثير من القوة التي القوى الكبرى على القمر الاصطناعي وتحميل البطاريات الفضائية.

Blanquet الحرارية بطانية الحرارية هو جزء من منظومة للمراقبة الحرارية. بطانية هو مادة رقيقة الذي يغطي القمر الاصطناعي بأكمله، ويقوم بتنفيذ الوظائف التالية: القمر الاصطناعي الساخنة الباردة وتحافظ على باردة في الحرارة. يتعرض لها الاقمار الاصطناعية لدرجة الحرارة الباردة جدا وحار جدا (-A + 180 120). دون الحرارية بطانية ويكون معطوبا العنصر الحساس الإلكترونية.

Batery البطارية هو جزء من النظام الفرعي السلطة. يحفظ الطاقة الكهربائية المنتجة من ألواح الطاقة الشمسية بحيث يمكن استخدامها لجميع الأجهزة الإلكترونية على القمر الاصطناعي.

حافلة الهياكل هذا جزء هام من قمر صناعي هو الإطار الذي يحمل معا. هيكل الحافلة عادة المواد recistente جدا وهذا هو خفيفة الوزن وقوية بما يكفي لاحتواء بقية القطع، ولكن ليس ثقيلا جدا بحيث لا يمكن أن ترفع الأقمار الاصطناعية في المدار.

نجوم بتتبع المضطهدون للنجم هي جزء من منظومة للمراقبة. هم التلسكوبات الصغيرة التي تحتاج إلى مساحة وقراءة الموقف من النجوم. وتستخدم الأقمار الاصطناعية للموقف من النجوم للانتقال، تماما كما نفعل على الأرض.

رد فعل عجلات رد فعل العجلات هي أيضا جزء من منظومة للمراقبة. انهم تدوير القمر الاصطناعي في اتجاهات مختلفة. قوته يجعل هذه الخطوة فضائية ونقطة في اتجاهات محددة especficas.

I / O المعالج النظام الفرعي معالج المدخلات والمخرجات هي جزء من البيانات والأوامر. التحكم في تدفق البيانات في الكمبيوتر والطيران.

اومني الهوائيات الهوائي اومني هي جزء من النظام الفرعي الاتصالات. يتم استخدامها لنقل رسائل التحكم بين القمر الاصطناعي والأرض.

رحلة الكمبيوتر النظام الفرعي الكمبيوتر الطيران هو جزء من البيانات والأوامر. هذا هو الدماغ الذي يتحكم في جميع الأقمار الاصطناعية النشاط في الأقمار الاصطناعية.

إرسال / استقبال النظام الفرعي الارسال / الاستقبال هو جزء الاقمار comunicaciones.Cuando تحتاج إلى إرسال صورة إلى الأرض، وجهاز الإرسال تغيير بيانات الصورة إلى إشارة التي يمكن أن تصدر على الأراضي. عندما المهندسين إرسال أمر إلى القمر الاصطناعي، جهاز استقبال الأقمار الاصطناعية تلتقط الإشارات ويرسل رسالة التغييرات في جهاز الكمبيوتر الساتل يمكن أن نفهم.

الأرض قطعة وتتكون من جميع المحطات الأرضية، وترتبط في كثير من الأحيان هذه إلى المستخدم النهائي عبر الشبكة الأرضية، أو في حالة محطات صغيرة، متصلة مباشرة إلى الكمبيوتر للمستخدم النهائي.

مقالات ذات صله