مانشستر سيتي يحسمها مبكراً ويعلن تعاقده مع بيب غوارديولا

أعلن نادي مانشستر سيتي ثاني الدوري الإنكليزي لكرة القدم أن مدربه الحالي التشيلي مانويل بيليغريني سيترك منصبه الصيف المقبل، مضيفاً أن الإسباني بيب غوارديولا سيخلفه لمدة 3 مواسم.

وقال النادي الإنكليزي في بيان له: “مانشستر سيتي بإمكانه التأكيد أنه قام في الأسابيع الأخيرة بالبدء وإنهاء المفاوضات التعاقدية مع بيب غوارديولا ليصبح مدرباً للنادي اعتباراً من موسم 2016-2017”.

وأضاف: “العقد مدته 3 أعوام، هذه المفاوضات كانت إعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012”.

وتابع: “احتراماً لمانويل بيليغريني واللاعبين، يود النادي الإعلان عن هذا القرار إلى العموم للتخلص من عبء غير ضروري من التكهنات”.

وأردف قائلاً: “مانويل، الذي يدعم بشكل كامل قرار النادي بالإعلان عن هذا الخبر، يركز كلياً على تحقيق أهدافه للموسم الحالي ويحظى باحترام والتزام جميع المسؤولين في النادي”.

ويرى الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أن مانشستر سيتي تعاقد مع أفضل مدرّب في العالم وهو الإسباني بيب غوارديولا.

والتقى كلوب وجهاً لوجه من قبل مع غوارديولا في البوندسليغا من خلال عمل الأول مع بوروسيا دورتموند وتدريب الثاني لنادي بايرن ميونيخ.

وقال كلوب لصحيفة “دايلي إكسبريس”: “ليس لدي أي نصائح، في بايرن ميونيخ قدّم غوارديولا مسيرة متميّزة، ولكن عندما يأتي إلى هنا سيحظى باستقبال حافل مثلما حدث معي عندما جئت إلى الدوري الإنكليزي الممتاز”.

وأضاف: “إنه أحد أفضل المدرّبين في العالم، لا يوجد شكّ في ذلك، لقد عمل مع بايرن ميونيخ وبرشلونة والآن أمامه مسيرة جديدة مع مانشستر سيتي”.

وأشار: “بيب فاز بكل الألقاب في إسبانيا وكل الألقاب في ألمانيا، لذا أعتقد أنه سيفوز بكل شيء في إنكلترا”، وأضاف: “أعرفه لكن ليس بالشكل الكافي لكي أعرف أهدافه الحقيقية أو الأسباب التي دفعته للقدوم إلى هنا”.

مقالات ذات صله