مالكو السيتيزن وشقيق غوارديولا يستحوذون على جيرونا

أعلن جيرونا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم الأربعاء أن مجموعة سيتي لكرة القدم وهي الشركة المالكة لنادي مانشستر سيتي اشترت حصة رئيسية في النادي الصاعد هذا الموسم للأضواء.
واشترت مجموعة سيتي ومجموعة جيرونا لكرة القدم المملوكة لبيري جوارديولا شقيق بيب جوارديولا مدرب سيتي حصة تبلغ 44.3 في المئة لكل منهما في جيرونا بينما يملك اتحاد المشجعين بقية الأسهم.
وقال جيرونا في بيان “ستسمح هذه الخطوة لنادي جيرونا بالاستفادة من خبرة مجموعة سيتي لكرة القدم والبنية التحتية القوية التي تملكها والأطقم الفنية وبرامج تطوير المواهب واللاعبين الشبان وكذلك الاستفادة من القدرات الإعلامية والتسويقية والتجارية العالمية للمجموعة”.
وعكف النادي على هذه الصفقة منذ 2016 حيث أعار مانشستر سيتي خمسة لاعبين إلى جيرونا هذا الصيف.
وصعد جيرونا لدوري الأضواء لأول مرة في تاريخه الممتد 87 عاما بعدما احتل المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي.
وتعادل 2-2 مع أتليتيكو مدريد يوم السبت في أول مباراة له.
وقال فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي لكرة القدم “جيرونا من الأندية التي يعكس عملها حجم طموحاتها. بهدوء وعزم لا يلين نجح مسؤولو النادي في تحقيق الصعود لدوري الاضواء وهو إنجاز مذهل”.
وتابع “حققوا ذلك أيضا من خلال تقديم عروض مثيرة وتسجيل الكثير من الأهداف”.
وأضاف بيري جوارديولا “شراء حصص في جيرونا كان فرصة رائعة للطرفين وتم التفكير فيه حتى قبل صعود الفريق للأضواء في مايو أيار”.
وأصبح جيرونا سادس فريق تملك مجموعة سيتي لكرة القدم حصصا فيه لينضم إلى مانشستر سيتي وملبورن سيتي الأسترالي ونيويورك سيتي الأمريكي ويوكوهاما مارينوس الياباني ونادي توركي من أوروجواي.

مقالات ذات صله