ماسا يعتزل نهاية الموسم الجاري للفورمولا 1

أعلن البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق وليامز أنه سيعتزل سباقات فورمولا 1 للسيارات في نهاية الموسم الحالي.

وكان من المقرر أن يعتزل ماسا (36 عاما) في الموسم الماضي لكن الفريق طلب منه الاستمرار بعد انتقال الفنلندي فالتيري بوتاس لفريق مرسيدس عقب قرار الاعتزال المفاجيء الذي اتخذه الألماني نيكو روزبرج اثر فوزه بلقب البطولة في الموسم الماضي.

وبعد وداع مؤثر في سباق البرازيل في العام الماضي عاد ماسا للسباقات بعد أشهر قليلة.

وقال سائق فيراري السابق في تسجيل مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي “كما تعلمون فقد أعلنت الاعتزال في العام الماضي لكنني تراجعت عن القرار استجابة لرغبة فريق وليامز وقررت الاستمرار لموسم آخر.

وتابع “لكن هذه المرة سيكون السباق المقبل أخر سباق لي في فورمولا 1 في البرازيل ومن بعده سيكون سباق أبوظبي آخر ظهور لي في السباقات”.

وأضاف بعد أن وجه الشكر لأسرته ومشجعيه والرعاة “أتمنى أن تستمروا في دعمي وتشجيعي في العام المقبل أو ربما في المستقبل في سباقات أخرى وفي فئات أخرى”.

ولم يكشف وليامز حتى الآن عن سائقيه للعام المقبل في ظل وجود عدة مرشحين من بينهم البولندي روبرت كوبيتسا بينما يرجح استمرار الكندي الصاعد لانس سترول مع الفريق.

وتوج ماسا مع فيراري بألقاب 11 سباقا بينما احتل وبفارق نقطة واحدة المركز الثاني في 2008 بعد البطل لويس هاميلتون الذي توج باللقب العالمي للمرة الرابعة الأحد الماضي.

وكان آخر فوز لماسا على حلبة البرازيل في 2008 حين حاز على اعجاب واحترام المزيد من المشجعين بسبب سلوكه الرياضي بعدما انتزع هاميلتون اللقب منه باحتلال المركز الخامس في المنعطف الأخير من اللفة الأخيرة.

مقالات ذات صله