ماركيوني يؤكد عدم انتهاء موسم فيراري

أشاد سيرجيو ماركيوني رئيس شركة فيراري بتقدم فريقه المشارك في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات قائلا إن الموسم لم ينته رغم الانتكاسات المتلاحقة للفريق في السباقات الأخيرة.

ويتأخر سيباستيان فيتل، المنافس الرئيسي للويس هاميلتون متصدر البطولة، بفارق 59 نقطة عن سائق مرسيدس عقب انسحابه من سباق جائزة اليابان الكبرى أمس الأحد بسبب مشكلة فنية في المحرك.

ويحتل فيراري المركز الثاني في ترتيب الفرق متأخرا بفارق 145 نقطة عن مرسيدس حامل اللقب في ترتيب الصانعين مع تبقي أربعة سباقات على نهاية الموسم.

ومن الممكن أن يتم حسم لقبي السائقين والصانعين في سباق أوستن بتكساس بعد نحو أسبوعين.

وجاء سباق اليابان بعد سباقين سيئين لفيراري حيث انطلق فيتل من المركز الأخير في ماليزيا بعد تعثره في التجارب التأهيلية بسبب مشكلة في المحرك. واصطدم فيتل مع زميله بالفريق كيمي رايكونن في اللفة الأولى في سباق سنغافورة.

وقال ماركيوني لشبكة سي.إن.بي.سي التلفزيونية الإيطالية في احتفال في نيويورك بمناسبة الذكرى 70 لتأسيس فيراري: “لم نخسر الموسم بعد. لا يزال هناك الكثير لنقدمه.

وأضاف: “لن أتحدث عن الحظ السيئ لأنني لا أعتقد في ذلك. الشيء المهم هو عدم فقدان الثقة التي اكتسبها الفريق حتى الآن”.

وأكمل: “سعيد بما حققه الفريق وأثق بشدة في أنه وخلال السباقات الأربعة المقبلة سنصبح قادرين على الاقتراب كثيرا وتقليل الفارق مع مرسيدس”.

وأعرب ماركيوني عن انزعاجه من أن جزءا صغيرا يتكلف 59 يورو (69 دولارا) في سيارة تكلف الملايين تسببت في التعثر خلال السباق وأيد وجهة نظر تبلورت عقب سباق ماليزيا بشأن ضرورة تطوير كفاءة عناصر السيارة والإسراع بالإجراءات اللازمة لذلك.

مقالات ذات صله