ماراثون بغداد الدولي ينطلق غداً

 بغداد – اللجنة الاعلامية

ينطلق يوم غد ماراثون بغداد الدولي تحت شعار (للمحبة والسلام) وبمشاركة ثماني دول على طريق مطار بغداد الدولي وبمشاركة تتجاوز 2000 مشارك في جميع الفئات.

وقال رئيس إتحاد العاب القوى الدكتور طالب فيصل للجنة الاعلامية للماراثون: ان الاستعدادات جارية على قدم وساق لانجاح الماراثون من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالشأن الرياضي سواء وزارة الشباب او اللجنة الاولمبية فضلاً عن الجهات الساندة الاخرى سواء محافظة بغداد او امانة العاصمة وقيادة العمليات ووزارة الصحة وغيرها من المؤسسات نعمل جميعا كخلية عمل واحدة .

واضاف: ان الماراثون سيكون تقليداً سنوياً يقام بنفس الموعد والمكان على الرغم من اننا نعد المراثون الحالي سباقات ضاحية تمهيداً لاقامة الماراثونات المستقبلية منوهاً الى مشاركة اكثر من ثماني دول اضافة الى الوفد الفلسطيني الذي يسعى الحصول على تاشيرات الخروج من قطاع غزة .

وتابع رئيس اتحاد العاب القوى: ان الماراثون سيشارك فيه عداؤن بمستوى عال جداً ونأمل تحقيق ارقام قياسية جديدة لرياضيينا والعودة الى منصات التتويج التي لم يفارقها رياضيونا في السابق موضحاً الى ان الاتحاد خصص جوائز مالية قيمة للعشرة الاوائل بفئتي الرجال والنساء .

وتوقع رئيس اتحاد العاب القوى مشاركة اكثر من (2000) رياضي من مختلف الجنسيات والاعمار، حيث حددت اللجنة المنظمة مسافات السباق لكل فئة، مؤكداً ان ذلك سيكون انجازاً لاتحاده في ظل الظرف الحالي .

 

مقالات ذات صله