ماذا قال القبانجي عن زيارة بايدن المفاجئة

النجف – الجورنال نيوز

قال امام جمعة النجف صدر الدين القبانجي ان تجربة البرلمان في عبور الازمة الاخيرة أكدت ان وحدة القوى والمكونات قادرة على افشال كل المخططات. فيما اشار الى ان على واشنطن  يجب ان تدرك ان الشعب العراقي قادر على تجاوز المحنة وعبور الأزمة وبناء نفسه بنفسه .

واكد القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف ان “البرلمان استطاع عبور الازمة وهذا ببركة اهل البيت(ع) ووحدة المكونات”.

وقال” هذه التجربة اكدت ان وحدة العراق قادرة على تجاوز الازمات وافشال كل المخططات، مؤكدا ان تهميش الاخر واقصائه غير صحيح”.

من جانب اخر وحول زيارة نائب الرئيس الامريكي المفاجئة الى العراق قال القبانجي”ان أمريكا يجب ان تتحمل مسؤوليتها في مواجهة الإرهاب والضغط على بعض الدول الإقليمية الحاضنة للإرهاب ويجب ان تدرك ان الشعب العراقي قادر على تجاوز المحنة وعبور الأزمة وبناء نفسه بنفسه “.

وحول أزمة طوز خورماتو ثمن القبانجي الجهود المبذولة في حلحلة الأزمة وعبورها، وقال “لا معركة بين الحشد الشعبي والبيشمركة ويجب ان يضعوا يدا بيد للدفاع عن العراق ، مقدما الشكر لكل من ساهم في حل الأزمة”.

وفي شأن آخر أوضح، ان ازمة الكهرباء تضع الحكومة العراقية امام اختبار وتحدٍ حقيقي، مؤكدا ان الأزمة مع توفر الاخلاص يمكن حلها.ومتابعة الصفقات المشبوهة والسرقات والفساد وراء أزمة الكهرباء.انتهى2

مقالات ذات صله