مؤشر سوق العراق للأوراق المالية يواصل انخفاضه

بغداد – هادي العصامي

واصل المؤشر العام لسوق العراق للأوراق المالية انخفاضه لليوم الثاني على التوالي في جلسة، الاربعاء، الى 697.87 بنسب تغير بلغت  1.40%،  فيما سجلت اسهم خمس شركات الأكثر ربحاً خلال جلسة التداول.

وشهدت الجلسة تداول أسهم 35 شركة من أصل 98 شركة مدرجة في السوق الكترونيا، وارتفعت أسعار أسهم شركات الخياطة الحديثة والوطنية للاستثمارات السياحية ومصرف الاستثمار والمعمورة العقارية والصناعات الخفيفة.

وانخفضت اسهم مصرف الشمال والهلال الصناعية والصناعات المعدنية والدراجات والمصرف المتحد والعراقية لتسويق التمور.

وبلغ عدد الشركات المتوقفة بقرار من هيئة الاوراق المالية لعدم التزامها بتعليمات الافصاح المالي (19) شركة .

وبلغ عدد الاسهم المتداولة 789،495،750 سهماً، فيما بلغت قيمة الاسهم المتداولة 616،830،160 ديناراً.

وأغلق مؤشر الأسعار IS (697.87) نقطة محققاً انخفاضاً نسبته  1.40% عن اغلاقه في الجلسة السابقة البالغ (707.79) نقطة.

اما مؤشرات تداول غير العراقيين فقد بلغ عدد الاسهم المشتراة من المشترين غير العراقيين (14) مليون سهم بقيمة بلغت (14) مليون دينار من خلال تنفيذ (8) صفقات على اسهم (5) شركات، فيما بلغ عدد الاسهم المباعة من المستثمرين غير العراقيين (154) مليون سهم بقيمة بلغت (176) مليون دينار من خلال تنفيذ (31) صفقة على اسهم شركتين.

وسجل تقرير مؤشر سوق العراق للاوراق المالية اسماء الشركات الاكثر نشاطاً من حيث الاسهم المتداولة خلال الجلسة وهي (مصرف بغداد، مصرف الشمال، مصرف الشرق الاوسط، المصرف التجاري، مصرف الموصل)، فيما الشركات الاكثر نشاطاً من حيث القيمة المتداولة فهي (مصرف بغداد، بغداد للمشروبات الغازية، مصرف الشمال، مصرف الشرق الاوسط، المصرف التجاري).

مقالات ذات صله