لماذا لا يغار زوجكِ عليكِ..؟ إليكِ الأسباب

اريج الراوي

إن الغيرة ضرورية بين الزوجين لأنها تشعل نار الحب بينهما فيشعر كل منهما بمدى حب الآخر شرط ألا تصل إلى حد الغيرة العمياء فتهز الثقة بينهما وتتحول الى شك يهدم العلاقة الزوجية، لكن بعض الازواج لا يغارون على زوجاتهم ما يقلق المرأة لاعتقادها أن زوجها بات لا يحبّها، وإن كنتِ قلقة من سبب عدم غيرة زوجك عليكِ فإليك بعض النقاط التوضيحية ضمن هذا الاطار:

  • في المراحل الاولى
  • في بداية تعارفكما وبعدها مرحلة الخطوبة ومن ثمالسنة الاولى للزواج تكون غيرة الرجل اكبر مقارنة بالسنوات التالية ولذلك عدة اسباب، فمثلاً إذا ارتبطتِ بشاب في اوائل العشرينات يكون اقل نضجاً من الرجل الاربعيني فيعتقد أن إظهار غيرته عليكِ دليل لإثبات رجولته، وبعد الارتباط ومع مرور السنوات سيصبح اكثر نضجاً ليدرك ان هذه الغيرة لا تثبت رجولته.
  • الثقة:

إن ثقة الزوج بكِ تجعله يلغي فكرة الغيرة بالتدريج مع مرور السنوات خاصة إن كنتِ تخبرينه يومياً بكافة تحركاتك بوجوده وغيابه فيصبح اكثر ثقة بكِ ولا يجد اي داعٍ لتلك الغيرة.

  • الانسجام:

إن كنتِ زوجة تدرك كل ما يفضّل زوجها وتعلم جيداً كيفية تجنب الامور التي تثير غيرته فلن يبادر الشريك حينها بإظهار الغيرة، مثلاً إن كنتِ ترتدين ملابس بالطريقة التي يجدها زوجك مناسبة او مثلاً تتجنبين التواصل مع زملاء العمل خارج نطاق الشركة فلن يضطر زوجك للشعور بالغيرة.

  • الانهماك:

إن انهماك زوجك بعمله وضغوطه اليومية يجعله مهتمّاً بأمور اخرى مختلفة عن الغيرة وما شابه لكي يصب تركيزه فقط في العمل.

  • الطبع:

قد يكون زوجك بطبعه لا يحب الغيرة ولا يشعر بها على عكس رجال آخرين او قد يكون زوجك يفضّل ألا تغاري عليه لكي لا تزعجيه فيبادرك هو بدوره بالمثل.

  • اللامبالاة:

عندما تتفاقم مسؤوليات المرأة لاسيما دورها كأم قد تهمل مظهرها ما يفقدها سحر الأنوثة ولا تلفت انتباهه وربما هذا يؤثر سلباً على مشاعر الزوج فيشعر باللامبالاة حينها ولا تثار مشاعر غيرته بسبب ذلك.

  • تجنب المشاكل:

من المحتمل ان يكون زوجك يهدف الى تجنب المشاكل فلا يغار عليكِ لأنه يدرك توابع الغيرة التي قد تسبّب خلافات ومشاكل زوجية هو بغنى عنها فيتدارك الأمر ولا يعبّر عن غيرته بطريقة مباشرة.

ومع تعداد تلك النقاط لابد من الاشارة الى انّ عدم غيرة الزوج ليس دليلاً على عدم حبّه او تقلص عواطفه نحوك.

مقالات ذات صله