للمرأة العاملة جمال وتالق دائم

تبحث المرأة وخصوصاً التي تعمل وتضطر الى الخروج من المنزل يومياً، عن أمور بسيطة وسهلة يمكن القيام بها يومياً للحفاظ على الجمال والتألق الدائم، سواء جمال البشرة والوجه أو الجمال الخارجي ككل.

أولى هذه الخطوات الأساسية، هي عدم الاستحمام صباحاً بالماء الساخن والذي يتبعه ماء بارد وهواء جاف يجعل بشرتك جافة. وكي تتخلصي من الرطوبة، ينصح بأن تدهني بشرة الجسم بكريم غني بمادة “الفا هيدروكس”، كذلك بتناول الأطعمة الدهنية، ودهن الجسم بكريم زيت السمك بانتظام.

على المرأة أيضاً استخدام كريم إخفاء عيوب البشرة قبل النوم أو حين تستيقظ، وذلك للحصول على بشرة خالية من العيوب.

وفي ما يتعلق بالماكياج، ينصح دائماً باستخدام أحمر شفاه بلون وردي دافئ إذ يجذب الانتباه ويبعد التركيز عن العيوب الأخرى الموجودة في الوجه. ولكن احذري وضع كميات كبيرة من الماكياج لإخفاء العيوب، فكثرتها تصبح غير مفيدة.

أمّا إذا أردت الحصول على بشرة خالية من العيوب، فيفضل استعمال سائل التنظيف والمرطب المناسب لنوع البشرة، مع ضرورة مراعاة العناية الليلية بها.

قد يحوي مطبخك أكثر مما تتوقعين من مواد مفيدة لبشرتك ولجمالك واليوم سنستعرض لك فوائد أحد هذه المواد وهي البندورة فلها الكثير من الفوائد الجمالية  لاحتوائها على مادة الليكوبين التي تفيد البشرة كثيراً وتحل الكثير من المشاكل الجمالية وسنستعرض لك الآن أهم الفوائد الجمالية للبندورة وهي:

أولاً: توحيد لون البشرة:

إضافة لكون البندورة مفيدة للصحة فهي أيضاً تفيد إذا ما طبقت خارجياً فدهن البشرة بعصير البندورة أو وفرك البشرة بشرائح البندورة يساعد على توحيد لون البشرة وزيادة توهجها واشراقها كل اليوم كما أن البندورة غنية بفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح لون البشرة.

ثانياً: التخلص من حب الشباب:

إن عصير البندورة غني بفيتامين سي الذي يوجد في المراهم والكريمات التي تستعمل لحب الشباب لذلك إذا كنت تعانين حواء من ظهور الحبوب في بشرتك فقومي بدهن البشرة بعصير البندورة لتتخلصي منها ومن آثارها.

ثالثاً: عصير البندورة للتخفيف من حروق الشمس:

يشير بعض الخبراء إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أربع إلى خمس معالق من دبس البندورة يومياً لمدة ثلاث أشهر يحمون داخلياً من حروق الشمس.

كما يفيد تطبيق عصير البندورة على حروق الشمس للتخفيف منها والتخلص منها.

رابعاً: التخلص من القشرة:

تساعد البندورة على التخلص من مشكلة الشتاء الأكثر شيوعياً ألا وهي القشرة عن طريق دهن فروة الرأس بعصير البندورة وتركه قليلاً ثم الاستحمام, يجب أن تطبق هذه الطريقة اسبوعياً للتخلص من القشرة.

خامساً: تنعيم البشرة:

إن من فوائد البندورة التي تلحظها ربات البيوت هي قدرتها على تنعيم البشرة بشكل كبير لذلك قومي حواء بعمل مساج لبشرتك بزيت البندورة لتحصلي على بشرة ناعمة للغاية.

سادساً: تنظيف مسامات البشرة:

لتنظيف مسامات البشرة وتنظيفها قومي بدهن البشرة بعصير البندورة مع عمل مساج للبشرة به لمدة خمس إلى عشر دقائق.

مقالات ذات صله