للرجل مثل حظ الانثيين

هدى جاسم

لم يكن حظها في الحياة وفي الاختيار يختلف كثيرا عن حظوظ قريناتها ممن عاصرت حياتهن وسارت معهن في الطريق الطويل، لكنها فجأة قررت ان تكون صاحبة حظ اوفر وان لا تستكين لمبدأ الانتظار وتوفر لنفسها فرصة وطريقاً أجمل وان امتلا بالشوك فهو حتما سيختلف عن كل الطرق التي عرفها ابناء وبنات جيلها.سارت في طرق عدة تعلمت وامتلكت اعلى الشهادات العلمية ومارست عملها بكل ما تملك من طاقة وفرتها لها الخبرة والعلم والحركة السريعة باتجاه الهدف، واجهتها الكثير من المصاعب، اعترضها العديد من الرجال، حاول بعضهم ايقاعها في فخ الانثى والذكر، لكنها كانت دوما تكتب لنفسها قصة انتصار من نوع خاص، كل من حولها عرف طريقتها في الحياة والعمل، بعضهم قال لايمكن لها ان تستمر وسط ازمات الرجال الكثيرة وازمات غيرة النساء المتواصلة، بعضهم اتهمها بالغرور واخرون اتهموها بالصعود على اكتاف الاخرين، لكنها دوما كانت تبتسم لانها تدرك تماما انها صعدت على اكتاف علمها ومهارتها وتولت مناصبها بفعل مثابرتها المتواصلة، وكانت دوما تدرك ان حظها سيكون مثل حظوظ الكثير من الرجال ممن يؤمنون بأن لهم حقوقا مضاعفة في العمل، لكن العديد منهم لا يدرك ان الغلبة والحظ والفرصة متساوية امام الجميع ومقتنص الفرصة هو من يثابر ويعمل ليكون حظه هو الاوفر وياخذ كل ماله من معطيات ونجاح بناءً على ما يقدمه لا على ما تفرضه عليه الرؤية العامة للمجتمع.
أدركت أخيراً أن لها مثلما للرجل من حظ وفرصة وان عليها المحافظة على أملها في التطور والابداع لتكون في مصاف النساء اللواتي يعبرن عن الطموح بالعمل لا بانتظار الحظ.
اليك وحدك
– وسط الهالات السوداء وحمم الخوف الصفراء لايسعني الا ان اقول لك احبك ايها المطل من وجه الليل لتشرق صباحا هو الاجمل في حياتي.
– من بين ركام الحرب ازرع وردة احاول كل يوم ان اسقيها بدمع الحزن على امي ليكون الزرع اكثر نضرة وجمال ومن لون الخضرة ازرع لك آلاف الكلمات التي تقول لك وحد احبك.
– ياسيد الشجر الاخضر يامن تليت علي اغنية الصباح كل يوم ارسم لك عنواناً على ناصية الطريق يقول في اول يوم احبك وفي اخر الايام احبك.
– بين موت امي وعشقي لك لا فرق عندي بين الموت والحياة غير صورتك المعلقة على جدار القلب وصورتها المعلقة على جدار الروح اما الروح فتبقى واما الجسد فهو ايل للسقوط خارج جسد امي.
-لو كنت مكانك لصنعت تمثالاً لأمي أيضاً لأنها انجبت لك وحدك عاشقة من نوع خاص.

مقالات ذات صله