للحصول على شعر صحي ..استخدمي زيت الزيتون مع الثوم وتعرفي على فوائده

الجورنال
الكثير من خبراء الاطباء وخبراء العناية بالشعر ينصحون دائما باستخدام المواد الطبيعية للعناية بالشعر لانها لاتضر حتى لو لم تنفع على عكس المواد التي يدخل في صناعتها تركيبات كيمائية فهي تضر الشعر على المدى البعيد كونها تعطي نتائج سريعة ولكن بمرور الوقت تؤثر بالسلب لذا سيدتي اعدت لكِ الجورنال هذا المقال لمعرفة فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر تعرفي عليها ..
يمثل الثوم واحداً من أهمّ أنواع المواد الغذائية التي عرفت، وذلك بسبب ما يتمتّع به من فوائد متعدّدة، حيث اكتشفت منافعه وأهميته الصحية منذ فترة زمنية طويلة، فقد وجد بأنّه يشكّل مضاداً حيوياً هاماً للجسم كما أنّه يساعد بشكل ملموس في قتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا الضارة على اختلافها، كما أنّه يلعب دوراً كبيراً في تقوية جهاز المناعة ومحاربة أنواع متعدّدة من الأمراض، كما ينتج من الثوم زيت يمتلك العديد من المزايا والخصائص التي تؤهّله حتى يندرج كواحد من أفضل العلاجات وأقواها في عناية الشعر والمحافظة عليه، أمّا بالحديث عن الفوائد المتعددة التي يتمتع بها زيت الثوم وما يمنحه للشعر من علاج للعديد من المشكلات المزمنة فهو يتمتع بكل من: فوائد زيت الثوم للشعر قدرته على منع تساقط الشعر، حيث يساهم زيت الثوم في المحافظة على الجذور وتحسينها بصورة عامة. يحتوي الثوم على نسب عالية من مادة الكبريت، حيث يعتبر الكبريت واحداً من المكوّنات الأساسية للكيراتين. تساهم قدرته في تعزيز الكيراتين على تقوية فروة الرأس ما يترتب عليه تقوية الشعر من الجذور. يحتوي على مادة السيلينيوم، حيث تساهم هذه المادة بصورة رئيسية في استغلال فيتامين E، واستخدامه بالشكل السليم. يسعد استخدام فيتامين E بالصورة السليمة أحد أهم الوسائل في توفير الحماية لخلايا فروة الرأس كاملة. يحتوي الخليط المكون من كل من الثوم والزيت على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة، حيث يحتوي هذا الخليط على فيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين B1 أو الثيامين، حيث تساعد هذه الفيتامينات على زيادة نمو الكولاجين، الأمر الذي يترتب عليه زيادة معدل نمو الشعر وزيادة قوته. يحتوي خليط زيت الثوم والثوم على عدد كبير من المعادن الهامة والمفيدة للجسم، ومن أكثر هذه المعادن نسباً هي الفسفور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم. طرق استخدام زيت الثوم يستخدم زيت الثوم في تقوية الشعر من خلال عدة طرق ومن أكثر الطرق المستخدمة فعالية: يتم وضع حبات من الثوم في زيت الزيتون ويتم تركها مدة من الزمن تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، بعد ذلك يتم تدليك الشعر بوساطة هذا الزيت بشكل جيد، ولا بد من وصوله لكامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم يتم تغطيته بغطاء مناسب جاف مثل منشفة جافة ويترك أربعة وعشرين ساعة ومن ثم يتم غسله، ولا بد ّمن تكرار هذه الخطوات كل أسبوع، وعندها يكون الفرق واضحاً خلال مدة زمنية بسيطة لا تتجاوز الشهر حيث يظهر الشعر أكثر قوة وجمالاً.
فوائد زيت الثوم للشعر للحصول على فوائد الثوم من الممكن أن يتمّ تناوله طازجاً ونيّئاً، أو صحيحاً ورطباً، أو مهروساً مع الطعام، أو مطبوخاً مع الأكلات المختلفة، كما من الممكن استخلاص الزيت الموجود فيه والذي يسمّى زيت الثوم، ففوائد هذا الزيت لا تقلّ أبداً عن فوائد النبتة نفسها، بحيث إنّ له العديد من الفوائد الصحية، فهو مفيد في علاج الالتهابات، والتخلص من ألم الأسنان، والمحافظة على صحّة القلب وغيرها، كما أنّ له فوائد جماليّة كبيرة، فهو مهمّ للحفاظ على صحّة البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى الفائدة الكبيرة التي قدّمها للشعر، فهو يجعل الشعر صحّيّاً وأكثر حيويّة وإشراقاً، كما أنّ له دوراً هامّاً جداً في تكثيف الشعر وإنبات الشعر، فالكثير من السيدات يعانين من مشكلة وجود فراغات في الشعر، وخاصّةً مع التقدّم في العمر، ممّا يسبّب لهنّ الإحباط وعدم الثقة بالنفس، بالرغم من أنّ حلّ هذه المشكلة بسيط وهو استخدام زيت الثوم، حيث إنّ الفوائد التي يقدّمها هذا الزيت لإنبات الشعر هي كالآتي: يحتوي زيت الثوم على العديد من الموادّ المغذيّة والضرورية للشعر، كالمواد الزيتيّة، والبروتينات، والألياف، والفيتامينات (بالأخص فيتامينات A، وE، وC، وB، وب2، وB5، وB6، والأملاح المعدنيّة كالكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكبريت، بالإضافة إلى العناصر المغذية مثل النحاس، والحديد، والسيلينيوم، والزنك، واليود، والمنغنيز، كما يحتوي أيضاً على مضادّات الأكسدة، فكلّ هذه المغذيّات التي يحتويها جعلت له القدرة الهائلة على تغذية الشعر وتحفيز إنباته بشكل أسرع، وبشكل خاصّ ذلك الشعر الذي يميل إلى الجفاف والتكسّر بسهولة والذي ينمو ببطء. يحتوي أيضاً على الكيراتين وهو عبارة عن حمض أمينيّ، يعمل على تغذية الشعر من جذوره وتحفيز نموّه بشكل أسرع. يعمل زيت الثوم على تحفيز الدورة الدمويّة الموجودة في فروة الرأس وتخليصها من الفضلات والسموم، ممّا يحفّز إنبات الشعر.

مقالات ذات صله