للأمّهات الجديدات… هكذا تحافظين على شعلة الحب مع زوجك في الفالنتاين

لا بد أنّ الأجواء من حولك تعبق بالرومانسية، فيوم الحب قريب، ولكنك هذا العام ستحتفلين به وأنت أمّ للمرة الأولى، أي إنّ الرومانسية على الأرجح هي آخر ما تفكرين به. إن إنجاب طفل يعتبر من أروع التجارب على الإطلاق، وخاصّة مع الحب غير المشروط الذي تشعرين به تجاه هذا الكائن الصغير، وخاصّة أنت تعلمين أنه لا يثق بأحد غيرك في هذا العالم. ولكن هذا الحب والوضع الجديد يجب أن لا يدفعانك إلى وضع حياتك الزوجية في آخر الاعتبارات، لذا استغلي يوم الحب المقبل، في تعزيز علاقتك بزوجك وإعادة إحياء أجواء الحب والرومانسية بينكما. إليك بعض النصائح:

غالباً ما تهمل المرأة زوجها بعد قدوم الطفل، بسبب الاهتمام الذي يتطلّبه الصغير. لتشعري زوجك بأنه لا يزال مهماً بالنسبة لك، إليك النصائح التالية:

  1. قدّري جميع جهوده التي يقدمها لمساعدتك، فكلمة “شكراً” لا تكلفك كثيراً، ولكنها ستجعله يشعر بتحسن، ليس فقط لأنها أمر مهذب، بل لأنها تؤكد له أنه يتصرف بشكل صحيح.
  2. لا تنسي أن تقولي له أنك تحبينه كل يوم، لأنه في بعض الأحيان قد يشعر بأنه خارج دائرة اهتمامك المنصبّ على الطفل. زوجك لا يسعى إلى أن يكون أنانياً، بل إنها ردة فعل طبيعية. ففي النهاية، في بداية زواجكما كان يلقى اهتمامك كله… لذا لا تنسي أنه الرجل الأهم في حياتك ويجب أن يظلّ.
  3. أرسلي له رسالة، خلال وجوده في عمله وقولي له فيها أنك تحبّينه.
  4. لا تنتقدي جهوده حين يحاول الاهتمام بالطفل، بل شجّعيه.
  5. شجّعيه على الالتقاء مع أصدقائه.
    لأجلكما معاً…
  1. ضعي طفلك باكراً في سريره واستمتعا ببعض الوقت المخصّص للبالغين معاً.
  2. بدل الاستعداد للخلود باكراً للنوم، استرخيا وتغازلا في غرفة المعيشة، وشاهدا فيلماً معاً.
  3. تعانقا وتحابّا يومياً، إذ إنها تفاصيل مهمة لتعزيز العواطف بينكما. هذا الأمر لن يشعركما فقط بأنكما أفضل، بل يرفع أيضاً معدل الأوكسيتوسين، الهورمون الذي يعزز الارتباط والحب بينكما.
  4. في العطلات الأسبوعية، حين يكون طفلك نائماً، أمضيا الوقت معاً،ودعك من الأعمال المنزلية.
  5. بدل الطهو، اطلبي عشاءً جاهزاً، وحضّري له طاولةً على ضوء الشموع. وإذا كان ممكناً، اطلبي من إحدى جدتَي الطفل أو أي شخص قريب تثقين به مجالسته ليلة يوم الحب.
  6. اخرجا مع الطفل لتناول الغداء خارجاً أو لشرب القهوة.
  7. تناولا الفطور معاً في السرير.

مقالات ذات صله