لجنة التراخيص تعلن عن نسب انجاز الأندية لنظام “كلاس”

أعلنت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن نسب انجاز الأندية للنظام الخاص بتراخيص الاتحاد الاسيوي لكرة القدم “كلاس” خلال الفترة الماضية.
وقال رئيس لجنة التراخيص محمد التميمي في مؤتمر صحفي حضرته الجورنال نيوز إن “تسعة اندية فقط، نجحت في تنفيذ شروط التراخيص بشكل كامل وهم السليمانية، البحري، غاز الشمال، نفط الجنوب، الكرخ، أربيل، الصناعة، امانة بغداد والنفط”.
وأضاف أن “اللجنة منحت رخصة معلقة لعدد من الأندية، على ان يتم الايفاء بباقي الشروط خلال مدة 50 يوماً وبخلافه سيتم الغاء الرخصة”، مبيناً ان الأندية هي كلاً من الكوفة، نفط ميسان، نفط الوسط، كربلاء، الصناعات الكهربائية، الزوراء، الطلبة، السماوة، القوة الجوية، زاخو، الحسين، الميناء، النجف، الكهرباء، الحدود و الشرطة”.
وقال عضو اللجنة محي دواي لـ(الجورنال) إن “لجنة التراخيص المكلفة من قبل الاتحاد الاسيوي، بدأت زياراتها الميدانية للاطلاع على نسب انجاز الأندية لمعايير وشروط الاتحاد الاسيوي”.
وأوضح أن “هناك همة عالية وجهد كبير مبذول من قبل الأندية لتنفيذ شروط ومعايير الاتحاد الاسيوي”، لافتاً إلى أن “الناديين طبقا أغلب الشروط بشكل كامل وسجلنا بعض الملاحظات على الشروط الأخرى لتنفيذها بالشكل المطلوب، لتلافي الأخطاء خلال 10 أيام مقبلة”.
ومن جانبه، أوضح مدير اعلام وزارة الشباب والرياضة علي العطواني لـ(الجورنال) ان “الوزير عبد الحسين عبطان ناقش قضية التراخيص وكيفية التعاون بين جميع المؤسسات من اجل اخراج الأندية العراقية من ازمة الحصول على نظام تراخيص الاتحاد الاسيوي من خلال توفير بعض متطلبات الاتحاد الاسيوي من اجل منح الرخصة للأندية المشاركة في الدوري العراقي للمحترفين العام المقبل”.

مقالات ذات صله