كيف تختارين ساعة اليد الأنسب والأجمل؟  

تميل المرأة الأنيقة إلى التركيز على التفاصيل الصغيرة التي تجعل إطلالتها مميّزة وفريدة. ومن أبرز تلك التفاصيل ساعة اليد، وهي واحدة من أهم الأكسسوارات التي تحظى باهتمامها وتعبّر عن شخصيتها، لذا يعمل أهم مصنّعي الساعات في العالم على تصاميم مختلفة، ليضمنوا أنها تناسب جميع الأذواق والمتطلبات. وأمام تعدد التصاميم وتنوعها، تشعر المرأة بالحيرة قبل أن تغادر المتجر مع ساعة اليد التي تناسبها وترسم ابتسامة الرضا على وجهها.

إذا كنت يا سيدتي تريدين شراء ساعة يد جديدة، فاتبعي النصائح التالية لتساعدك في الاختيار الأنسب لك:

1- اختاري ساعة اليد حسب الحركة: معظم الساعات النسائية تعمل بنوعين من الحركة: ميكانيكية mechanic وكوارتز Quartz، وهذه الأخيرة أكثر عملانية ويعتمد عليها، وهي في الغالب أقل ثمناً، وليست بحاجة إلى صيانة دائمة. أما ذات الحركة الميكانيكية فأغلى ثمناً، وصيانتها أصعب، لأنها مصنوعة بهندسةٍ دقيقة، وممكن، مع الوقت، أن تصبح قطعة ثمينة يجري توارثها.

2- حدّدي نوع ونمط الساعة: إذا كان ذوقك كلاسيكياً، فستختارين في الغالب الساعة الدائرية، لكننا ننصحك أيضاً بالتنويع بينها وبين الساعة المربّعة الرجالية، أو المستطيلة الأنيقة، أو ذات المينا المتموّج الشكل وغير التقليدي. أنماط الساعات تتراوح بين الرياضية Sporty والساعات المصنوعة من معدن ثمين والمرصعة بالأحجار أو jewelry watches، أخيراً الساعات المواكبة للموضة fashion watches المعروفة أيضاً م dress watch، وهي التي تتبع تيارات الموضة العالمية بالتصميم والألوان.

3- اختيار المادة المصنوعة منها الساعة: كانت ساعة المجوهرات أو الـ jewelry watch ولا تزال من أكثر الساعات طلباً. واليوم، لم يعد اللون الذهبي الكلاسيكي وحده الحاضر، إذ انضم إليه الذهب الوردي والزهري والبلاتين.. أما مادة الفولاذ stainless steel فهي أيضاً مطلوبة بكثرة، وتضفي مظهراً صلباً ورجالياً على الساعات النسائية العصرية. كذلك تلقى مادة السيراميك رواجاً، وتدخل في تصميم ساعات اليد الحديثة، وهي عمليّة، مقاومة للخدش، وتعطي ساعة اليد مظهراً منمّقاً لامعاً.

4- هل تريدين ساعة بسوار معدني أم بحزام جلدي: تتعدد الساعات بالسوار، وهي تحمل مظهراً راقياً ورسمياً. أما الساعة بالحزام الجلدي فهي أنيقة وتجاري العصر بألوانها المتعددة والتي غالباً ما تكون بلون داخل المينا نفسه، ويمكن أن تكون غريبة وغير تقليدية. أما الحزام المطاطي فهو على الموضة، سهل التنظيف، ولا يتضرر بفعل العطور.

5- عامل الإبهار في ساعة يدك: لم يفقد حجر الماس الثمين قيمته يوماً، ولا تخلّى عن فخامته. إذا كنت ترغبين في شراء ساعة يد مرصعة بالماس، فلا تترددي، وأحيطيها ببعض الأساور من معادن ثمينة ومرصعة بالأحجار الكريمة. كما يضيف تصميم المينا تألقاً وإبهاراً على الساعات المرصعة بالماس أو غيره من الأحجار الكريمة. أما إذا أردت ساعةً مدهشة بحق، فاختاري ساعة بحركة ميكانيكية مع وظيفة كرونوغراف Chronograph function.

مقالات ذات صله