كونتي يتراجع عن موقفه بشأن هازارد

قال أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه لن يعترض على مشاركة إيدن هازارد لبعض الوقت مع منتخب بلجيكا، في تصفيات كأس العالم 2018، رغم دهشته من ضم اللاعب وهو مصاب.
ولم يشارك هازارد مع فريقه في الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد إصابته في الكاحل مع بلجيكا في يونيو/حزيران.
وقال كونتي، يوم الجمعة الماضي ، إن روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، ارتكب “خطأً كبيرًا” بضم اللاعب لتشكيلته.
وخفف كونتي موقفه، عقب الفوز 2-0 على إيفرتون بدون هازارد.
وقال المدرب الإيطالي للصحفيين: “تحدثت إلى روبرتو مارتينيز، أمس السبت، وأعتقد الآن أن انضمام إيدن للمنتخب الوطني وخوض التدريبات، وربما المشاركة لبعض الوقت أمام جبل طارق، سيكون شيئا إيجابيا.. أبلغت مارتينيز بأنني لو بوسعي مساعدته فلن أتردد في ذلك، سبق لي تدريب منتخب وطني (إيطاليا)، وأدرك جيدا أن هذه المهمة ليست سهلة”.
وتابع: “إيدن قائد بلجيكا، والشيء الأكثر أهمية هو مواصلة العمل والتطور، ثم بعد نهاية فترة التوقف الدولية يمكن أن يجلس بين البدلاء، ثم نفكر فيه كلاعب جديد في صفوف تشيلسي هذا الموسم”.
وتستضيف بلجيكا منتخب جبل طارق، الخميس المقبل، ثم تخوض مباراة أصعب في اليونان، في الثالث من سبتمبر/أيلول.
وقال كونتي إن الوقت كان مناسبا لمواجهة إيفرتون، وأضاف: “خوض ثلاث مباريات في سبعة أيام ليس بالأمر السهل.. خاضوا مواجهة قوية للغاية أمام مانشستر سيتي، ثم لقاء التأهل للدوري الأوروبي، ثم مواجهتنا عقب خسارتنا على ملعبنا في المباراة الأولى”.
وأردف: “الأمر لم يكن سهلا لإيفرتون اليوم، لكن في هذه الحالة يجب أن تكون في قمة تركيزك، وتؤدي المباراة بطريقة سليمة، وهذا ما فعلناه، سيطرنا على المباراة وصنعنا العديد من الفرص للتسجيل.

مقالات ذات صله