كوريا الجنوبية تبدي استعدادها لتوسيع التعاون المشترك مع العراق بمختلف المجالات

بغداد- الجورنال نيوز
بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاربعاء، مع سفير كوريا الجنوبية لدى العراق جو جانغ وون، التطورات الامنية والسياسية في البلاد، فيما اكد السفير الكوري استعداد بلاده لتوسيع التعاون المشترك مع العراق بمختلف المجالات.

وقال المالكي في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، إن “كوريا الجنوبية اعتمدت توجها خاصا فيما يتعلق بعلاقاتها مع العراق يقوم على أساس تفعيل التعاون والانفتاح في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها”، مؤكدا “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وضرورة تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين”.

وأشاد المالكي بـ”مواقف كوريا الجنوبية ودور السفير خلال توليه مهامه في البلاد”، لافتا إلى أن “العراق، حكومة وشعبا، يقدر عاليا هذه المواقف النبيلة”.

من جانبه، أشار السفير الكوري إلى أن بلاده “تسعى إلى توسيع مساحة التعاون والعمل المشترك مع العراق لاسيما وان البلدين قطعا أشواطا مهمة في هذا المجال”، مشيدا بدور المالكي “في إرساء علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وكوريا خلال توليه رئاسة الحكومة”.

وتابع وون أن “بلاده ماضية في مساندتها للشعب العراقي في الحرب على داعش وتقديم المساعدات الإنسانية، فضلا عن تنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري مع العراق”.انتهى

مقالات ذات صله