كوبا أمريكا: سانشيز يقود تشيلي لربع النهائي

بغداد – الجورنال

اقتنص منتخب تشيلي بطاقة التأهل لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا بعد تغلبه على منافسه البنمي في آخر جولات المجموعة الرابعة بنتيجة 4-2، خلال مباراة ماراثونية جمعت الفريقين بملعب لينكولن فاينانشال فيلد في فيلادلفيا بالولايات المتحدة.

وافتتح منتخب بنما التسجيل مبكراً عن طريق اللاعب ميجيل كامارجو (ق5)، حينما وصلته الكرة من تمريرة زميله جابرييل غوميز خارج حدود منطقة جزاء تشيلي من الناحية اليمنى، ليصوب تسديدة صاروخية يفشل الحارس كلاوديو برافو في التعامل معها لتصطدم به وتدخل المرمى على يساره.

بعد الهدف استشعر لاعبو تشيلي الحرج وكثفوا ضغطهم على المنتخب البنمي، ليتمكن إدواردو بارغاس من إدراك التعادل لـ”لا روخا” بعد هجمة منظمة تنتهي بتسديدة يتصدى لها الحارس خايمي بينيدو، لكنها تجد بارجاس المتابع الذي لا يتوانى عن إيداعها على يساره أيضاً (ق15).

وقبل دقيقتين من انتهاء الشوط، تقدمت تشيلي للمرة الأولى في اللقاء حينما أضاف بارجاس الهدف الثاني له ولفريقه (ق43) من عرضية رفعها جان بوسيغور إلى داخل منطقة جزاء ويرتقي بارغاس للكرة وسط حراسة الدفاع ليحول الكرة برأسه إلى داخل المرمى على يسار بينيدو حارس مرمى بنما.

ويؤكد أليكسيس سانشيز أفضلية فريقه وأحقيته بالتأهل بهدف ثالث (ق50) جاء من هجمة مرتدة، إذ انطلق بارغاس المتألق من الجبهة اليمنى حتى دخل منطقة جزاء بنما قبل أن يرفع الكرة عرضية إلى الجبهة اليسرى، حيث سانشيز الخالي تماماً من الرقابة والذي يسدد الكرة صاروخية من لعبة واحدة بيمناه تخترق الزاوية العليا على يمين بينيدو.

وقلص منتخب بنما الفارق بهدف ثان (ق75) بعد ضربة ثابتة تلعب من الناحية اليمنى خارج منطقة جزاء تشيلي إلى داخلها وتصل إلى أبديل

أرويو غير المراقب ليحولها رأسية إلى داخل المرمى في الزاوية الضيقة ويحاول برافو التعامل معها لكن الكرة كانت هزت شباكه بالفعل.

لكن أليكسيس سانشيز يرد بالهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه (ق89) بعد هجمة من الجبهة اليسرى لتشيلي، إذ يرفع خوسيه فوينثاليدا الكرة إلى عمق منطقة جزاء بنما لتصل بسهولة إلى سانشيز الذي يلعبها بكل أريحية برأسه إلى داخل المرمى البنمي على يمين الحارس الذي كان رد فعله بطيئا للغاية.

بذلك يرفع منتخب تشيلي رصيده إلى 6 نقاط ينفرد بها بوصافة المجموعة الرابعة ليحصد بطاقة التأهل الثانية، خلف الأرجنتين المتصدرة التي ضمنت التأهل من الجولة الماضية.

بينما يودع منتخب بنما البطولة بعد أن ظل في المركز الثالث بثلاث نقاط، وكذلك بوليفيا صاحبة المركز الرابع وبدون نقاط.

مقالات ذات صله