كربلاء تحتضن مباراة أساطير العراق والعرب وبطولة ثلاثية بمشاركة سعودية

محمد خليل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن إقامة مباراة استعراضية بين اساطير العراق واساطير العرب على ملعب كربلاء الدولي نهاية العام الحالي، فيما كشفت عن مساعي الوزير عبد الحسين عبطان لإقامة بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب الوطني ونظيره السعودي.

وقال مدر اعلام وزارة الشباب والرياضة علي العطواني لـ(الجورنال) إن “الوزارة تواصل العمل مع نفس الشركات الراعية لمباراة اساطير العالم، من خلال شركة عشتار العراقية وشركة تواصل الإماراتية، حيث سيتم الترتيب لإجراء مباراة استعراضية بين اساطير العراق واساطير العرب في نهاية العام الحالي”.
وأضاف “المباراة ستقام بعد الاتفاق مع عدد من النجوم العرب للمشاركة في الكرنفال الذي سيقام على ملعب كربلاء الدولي”، مبيناً أن “توقيت المباراة سيتم تحديده رسمياً فور الانتهاء من جميع الاتفاقات والتفاصيل”.

وأوضح أن “المباراة ستكون فرصة امام اللاعبين الذين لن يشاركوا في مباراة اساطير العالم في البصرة في التاسع من أيلول المقبل، حيث تسعى الوزارة الى توجيه الدعوة لأكثر عدد ممكن من اللاعبين”.

وتابع أن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين العبطان اقترح إقامة بطولة ثلاثية، تضم العراق والسعودية ومنتخب اخر، وايضاً إقامة مباراة ودية بين المنتخب الوطني والسعودي على احدى الملاعب العراقية”.

وبين العطواني، أن “الاتحاد العراقي لكرة القدم، خاطب الاتحاد السعودي وتحصل على موافقة مبدئية من الاشقاء السعوديين وتعززت هذه الموافقة باتصال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان برئيس هيئة رياضة المملكة العربية السعودية، محمد بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ ولم يتبقى سوى بعض التفاصيل الصغيرة لتأكيد اللقاء”.

وبدوره، اكد مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي ان القائمة التي رفعت الى شركة تواصل الاماراتية والملاك الفني لمباراة الاساطير في التاسع من ايلول المقبل في ملعب البصرة الدولي تألفت من 177 لاعباً ممن مثلوا المنتخبات الوطنية على اجيال متعاقبة من المعتزلين وممن هم على قيد الحياة، معلنا عن اقامة مباراة تجمع نجوم العراق ونظرائهم العرب في ملعب كربلاء نهاية العام الحالي.

واضاف الموسوي انه “سيتم تقليص القائمة الى 40 لاعباً من قبل الملاك الفني بقيادة البرازيلي فييرا ومساعده رحيم حميد على ان يكون اللاعبين المعتزلين ممن مثل المنتخب الوطني في بطولة اسيا 2007 حسب رغبة شركة تواصل الاماراتية، وان القائمة التي ضمت 28 لاعبا لمباراة الاساطير، هي قائمة اقتطعت من القوائم الاصلية التي يبلغ عددها اربعة قوائم والتي ضمت 177 لاعبا وستدخل المعايير التي حددتها شركة تواصل لاختيار اللاعبين المشاركين في مباراة الاساطير بين نجوم العراق والعالم اذ يجب ان يكون اللاعب قد خاض 20 مباراة دولية فما اكثر فضلا عن وزن اللاعب ومدى قدرته على لعب المباراة”.

واشار الى ان “من لا تنطبق عليه المعايير وممن لا يستطيع اللعب لأسباب معينة فسيتواجد كضيف شرف في مقصورة كبار الشخصيات VIP بملعب البصرة الدولي تقديرا وتثمينا لجهودهم، كما ضمت القائمة دعوات لعوائل المدربين واللاعبين الدوليين الراحلين يتقدمهم عمو بابا وناطق هاشم وعلي حسين وبشار رشيد ومظهر خلف وعباس رحيم وغيرهم”.

وذكر الموسوي ان “هناك العديد من الكرنفالات التي ستقيمها وزارة الشباب والرياضة حيث تم الاتفاق على اقامة مباراة تجمع نجوم العراق بنجوم العرب يضيفها ملعب كربلاء الدولي نهاية العالم الحالي”.

مقالات ذات صله