كتلة التغير : التحالف الوطني يُخطط لشل العلمية السياسية

بغداد – الجورنال نيوز

اتهم نائب عن كتلة التغير النيابية أمين بكر  ، اليوم الاربعاء ، الكتل السياسية داخل التحالف الوطني في مجلس النواب بعرقلتهم العلمية السياسية لاستتباب الأمني في البلاد ، مبينا أن التحالف الوطني يُخطط لشل العلمية السياسية لتأخير تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة .

وقال بكر لـ(الجورنال نيوز) إن “المباحثات السياسية بين الكتل السياسية داخل التحالف الكردستاني والكتل اتحاد القوى والتحالف الوطني ستبدأ بعد العطلة التشريعية لإنهاء بعض المشاكل السياسية بما يتعلق في تشكيل الكابينة الوزارية وإقرار القوانين التي لا زالت عالقة بين كردستان والحكومة الاتحادية “.

وبين أن ” البيت الشيعي في مجلس النواب لديه مشاكل سياسية داخلية مما أثرت على عمل مجلس النواب ، مؤكدا أن ” تأخير حل المشاكل السياسية بما يتعلق في قانون النفط والغاز وتشكيل كابينة وزارية جديدة وراءه الكتل السياسية الشيعية داخل التحالف الوطني “.

وتابع أن ” الكتل الكردية تنتظر إرسال قائمة الاسماء الوزراء الجدد من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد العطلة التشريعية ليتم التفاوض مع الكتل السياسية الأخرى “.

وبين أن ” الجانب الكردي لا توجد لديه أي مشاكل سياسية في مجلس النواب إلا أن البيت الشيعي في البرلمان يُعاني من خلافات داخلية وعليه حلها “.

مقالات ذات صله