كافاني يقود باريس سان جيرمان للفوز على تشيلسي بدوري الأبطال

بغداد – الجورنال

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا أمام ضيفه تشيلسي الانجليزي بهدفين مقابل هدف، مساء الثلاثاء على ملعب “حديقة الأمراء” بالعاصمة الفرنسية باريس، في مباراة الذهاب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أحرز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة (39) من تسديدة لكرة ثابتة ارتطمت في النيجيري جون اوبي ميكيل وغيرت اتجاهها لتتهادي داخل شباك البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي، في الدقيقة (39)، وأدرك جون اوبي ميكيل التعادل للضيوف من تسديدة مستغلا ركنية نفذها ويليان وهيأها له دييجو كوستا بالرأس ليمهدها ميكيل على ركبته قبل أن يسددها صاروخية بيمناه في شباك الالماني كيفين تراب حارس مرمي سان جيرمان في الدقيقة (45)، وأضاف البديل الاوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة (78) من تسديدة قوية مرت من بين اقدام كورتوا.

وتمكن السلطان “ابرا” من معادلة رقم جونينيو (18 هدف) كأفضل هداف من الأندية الفرنسية في تاريخ دوري الأبطال، كما رفع ابراهيموفيتش رصيده إلى 47 هدفاً ليعادل رقم أوزيبيو أسطورة الكرة البرتغالية، في المرتبة التاسعة في قائمة هدَّافي المسابقة الأوروبية تاريخياً،

وحسم الفريق الباريسي قمة ذهاب دور ال16 بفوز ثمين يسعى للحفاظ عليه خلال مباراة الاياب على ملعب “ستامفورد بريدج” يوم الاربعاء 9 مارس / أذار المقبل.

لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي زلاتان ابراهيموفيتش وأنخل دي ماريا ولوكاس مورا مع مساندة من ثلاثي الوسط بليز ماتويدي وماركو فيراتي وتياجو موتا.

في المقابل لعب الهولندي جوس هيدينك ، مدرب تشيلسي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الاسباني دييجو كوستا كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط البرازيلي ويليان والبلجيكي هازارد والاسباني فابريجاس.

مقالات ذات صله