كأس العراق: العندليب يواجه الانيق وحلم ثنائية الصقور يصطدم بطموح بغداد

محمد خليل

تنطلق، اليوم، مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العراق لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، حيث سيواجه فريق نفط الوسط ضيفه الطلبة على ملعب نفط الوسط، فيما يلاعب فريق الزوراء ضيفه نفط ميسان على ملعب الكرخ، اما المواجهة الثالثة ستقام بين بغداد والقوة الجوية على ملعب الأول.

العندليب وجهاً لوجه أمام الانيق
ملعب نفط الوسط سيحتضن مواجهة أصحاب الأرض امام الطلبة في اقوى مباريات هذا الدور.
عندليب الفرات يأمل بمصالحة جماهيره في بطولة الكأس، خاصة بعد الإخفاق المحلي والعربي وبعدما أنهى الدوري في المركز الخامس برصيد 68 نقطة وكذلك فأن مشاركته في بطولة الأندية العربية لم تتكلل بالنجاح بعد خروجه من دور المجموعات بنقطة يتيمة.
عدم استقرار الكادر التدريبي، إثر على مستوى العندليب كثيراً، حيث قاد الفريق 4 مدربين حتى الان، بدءً من المدرب عبد الغني شهد، الذي ترك مهامه وتفرغ للمنتخب الأولمبي، ثم أيوب اوديشو، الذي غادر اسوار النادي لأسباب مادية، بعدها هاتف شمران، الذي بدوره غادر الفريق تخوفاً من الإقالة، واخيراً فأن المدرب المساعد علي هاشم هو من سيقود الفريق حتى نهاية بطولة الكأس.
اما فريق الانيق، فوضعه لا يختلف كثيراً عن نفط الوسط من حيث تغيير الكادر التدريبي، الذي بدأ بالمدرب أيوب اوديشو ثم مظفر جبار واخيراً حبيب جعفر.
فريق الانيق يجد في بطولة الكأس ضالته المفقودة لمصالحة جماهيره الوفية، التي طال صبرها وهي تأمل بمشاهدة فريقها على منصات التتويج كما جرت العادة في تأريخه، كونه أحد أكبر الفرق الجماهيرية.
وسيقابل الفائز من هذه المباراة مع فريق الميناء، الذي تأهل رسمياً الى الدور المقبل بعد انسحاب نادي الحدود من المسابقة.

نفط ميسان بوابة التأهل للنوارس
يواجه فريق الزوراء ضيفه نفط ميسان على ملعب الكرخ في بغداد.
فريق النوارس يجد في بطولة الكأس طوق النجاة لموسمه العصيب، حيث تأمل كتيبة المدرب عصام حمد تلافي الخروج من الموسم خالي الوفاض.
وبعد خيبات الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الاسيوي والخروج امام الصقور، لم تبقى سوى بطولة الكأس امام الزعيم، كيي يصالح جماهيره ويضمن المشاركة الاسيوية العام المقبل.
في المقابل فأن فريق نفط ميسان، يأمل بإكمال مغامرته الناجحة، بعد فوزه العريض على السياحة بخمسة أهداف لهدف واحد في دور الـ 32، وتأهل الى دور الـ 16، اذ كان من المقرر ان يواجه الصناعة لكن الأخير انسحب من المسابقة.
وسيقابل الفائز من هذه المواجهة، الفائز من مباراة بغداد والقوة الجوية.

الصقور بثوب جديد أمام أبناء العاصمة
يدخل فريق القوة الجوية مواجهة امانة بغداد على ملعب الأخير، بثوب جديد بعد تغيير كادره التدريبي.
إدارة الصقور لم تجدد للمدرب باسم قاسم، وتعاقدت سريعاً مع المدرب السوري حسام السيد لقيادة الفريق فيما تبقى من مباريات ببطولة كأس العراق وكأس الاتحاد الاسيوي قبل خوض غمار الاستحقاقات المحلية والاسيوية للعام المقبل.
تحقيق الثنائية المحلية هو الهدف المنشود لفريق الصقور، قبل التفرغ لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي، والذي وصل فيه الفريق الى الرمق الأخير من المسابقة، فلا يفصله عن اللقب سوى خطوتين.
فيما يرغب فريق امانة بغداد بتخطي الصقور والعبور الى الدور نصف النهائي، إذ ترغب كتيبة المدرب احمد خلف بقلب التوقعات وتفجير مفاجأة من العيار الثقيل في مباراة اليوم.

مقالات ذات صله