قتيل و4 جرحى للجيش اللبناني بانفجار لغم في جرود عرسال

بيروت ـ متابعة

أفادت وكالات بمقتل جندي في الجيش اللبناني وإصابة 4 آخرين، جراء انفجار لغم في وادي الخشن بجرود عرسال.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن السبت عن مقتل 3 من جنوده وجرح آخرين بانفجار داخل منطقة رأس بعلبك على الحدود اللبنانية السورية، خلال معركة تحرير الجرود.

من جهة أخرى قام عدد من متقاعدي الجيش اللبناني وبعض أهالي بلدة عرسال، بتقديم المساعدة والدعم لعناصر الجيش اللبناني، بإقامة حاجز على طريق وادي حميد الجرد في عرسال، حيث وزعوا المياه والمواد الغذائية على عناصر الجيش، وفق موقع النشرة اللبناني.

هذا ويواصل الجيش اللبناني تقدمه، وأعلن اليوم عن بدء المرحلة الثالثة من عملية “فجر الجرود”، لتحرير ما تبقى من جرود القاع ورأس بعلبك في لبنان، بالتزامن مع تقدم “حزب الله” والجيش السوري في تحرير مناطق القلمون في سوريا من سيطرة ” داعش”.
وذكرت دائرة الإعلام الحربي، أن الجيش اللبناني أنجز المهمة تقريبا في معركته ضد داعش على الأراضي اللبنانية، وتبقى عنده جزء من الكهف، وحرف الكاف في جرود رأس بعلبك والقاع، ويتابع استهداف ما تبقى من مراكز تنظيم داعش بالمدافع الثقيلة والطائرات.
بالمقابل تمكن الجيش السوري وحزب الله اللبناني، من تحرير قرنة شعبة عكو الاستراتيجية في جرود الجراجير في القلمون الغربي، في إطار سعيهما لتحرير باقي مناطق القلمون من “داعش”.

مقالات ذات صله