قائد قوات مكافحة الإرهاب لـ(الجورنال): تحرير الموصل بالكامل قبل نهاية 2016

بغداد – الجورنال نيوز
قال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، إن مناطق مدينة الموصل ستتحرر بالكامل قبل نهاية العام الجاري وفق الخطة العسكرية المرسومة لها، لافتا إلى آليات وإجراءات عودة النازحين إذ من المؤمل أن تعود العوائل مطلع العام المقبل إلى مناطق الموصل.

وقال الأسدي لـ(الجورنال نيوز) إن “العصابات الإرهابية تُحاول عرقلة تقدم القوات الأمنية من خلال خنادق مملوءة بالماء والنفط الأسود بالاضافة إلى السواتر الترابية المزروعة بالعبوات الناسفة والمفخخات”، مشيرا إلى أن “هناك تقدما كبيرا للقوات الأمنية وتدمير خطوط الصد الرئيسية لداعش في الموصل مما أضعف قدرتها على المواجهة”.

وأشار إلى أن “الموصل ستتحرر جميع مناطقها بالكامل قبل نهاية العام الجاري”، لافتا إلى أن على الحكومة أن تغلق الحدود مع تركيا وسوريا وتنشر قوات مكثفة لمنع تسلل أي إرهابيين من تلك الدولتين إلى مناطق سهل نينوى ومنع إعادة تنظيم الإرهابيين من جديد”.

وبين أن “عمليات تحرير الموصل منذ بدايتها ولغاية اليوم تم تحرير ما يقارب 25 قرية عربية وشبكية وتركمانية وويزيدية”، موضحا أن “أغلب الإرهابيين بدأوا الهروب إلى المناطق السورية خوفا من تقدم القوات الأمنية إلى مركز مدينة الموصل”.انتهى

مقالات ذات صله