قائد عسكري لـ(الجورنال) :  الساعات المقبلة ستشهد وصول الفرقة 101 الامريكية لمسك الحدود مع سوريا

افاد قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء نومان الزوبعي ،الثلاثاء، بان الفرقة الامريكية الخاصة 101 ستصل في غضون الساعات القليلة المقبلة الى الانبار للمسك الحدود مع سوريا .

وقال الزوبعي في تصريح لـ”الجورنال” اليوم الثلاثاء (19 كانون الثاني 2016) ان ” الفرقة الامريكية الخاصة 101 ستصل في غضون الساعات القليلة المقبلة الى قاعدة عين الاسد غربي الانبار للمسك الحدود العراقية السورية من جهة القائم غربي المحافظة بالتزامن مع اجراءات امنية مشددة على القاعدة الجوية التي تضم عدد من المستشارين الامريكيين “.

واضاف ان” مهام الفرقة الامريكية لم يختصر على مهام مسك الحدود العراقية السورية انما ستقوم هذه الفرقة بعملية امنية في عمق الصحراء الغربية في محاولة لقطع كافة الامدادات عن تنظيم داعش الاجرامي في الانبار والعراق بصورة عامة، مبينا ان” الفرقة الامريكية مزودة بأسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة وطائرات اباتشي ومدافع وكاسحات الغام “.

من جانبه ابراهيم الجنابي عضو مجلس قضاء مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار قال لـ”الجورنال” اليوم الثلاثاء (19 كانون الثاني 2016)  ان” سوريا تعتبر منجم للتنظيم داعش الارهابي ومسك الحدود من قبل قوات التحالف الدولي سوف يحد من العمليات الارهابية ليس في الانبار فحسب انما في العراق كله كون ان الحدود العراقية السورية تشهد منذ انهيار الامن في الانبار الى تدفق كبير للعصابات الاجرامية باتجاه الاراضي العراقية “.

واضاف الجنابي ان” تنظيم داعش الاجرامي في محافظة الانبار والعراق يعتمد وبشكل مباشر على وصول إمداداته من سوريا عبر منفذ القائم الحدودي غربي الانبار وان السيطرة على المنفذ سيؤدي الى قطع امدادات التنظيم الاجرامي وانهاء تواجده داخل العراق “.

الشيخ تركي العايد الشمري القيادي البارز في مجلس العشائر المتصدية للارهاب في الانبار اكد وجود من فوجين الى ثلاثة افواج من القوات الامريكية داخل محافظة الانبار وبعلم من الحكومة الاتحادية وان هذه القوات تقوم بمساندة القطعات العسكرية العراقية في حال تعرضها لاي امر طارئ عند المجابهة مع ارهابي داعش “.

واشار الشمري ان” القوات الامريكية ساهمت في بناء الجسور المتحركة في عملية عبور القطعات العسكرية الى مركز مدينة الرمادي وتطهيرها مركز مدينة الرمادي بالكامل من ارهابي داعش وان القوات الامريكية جادة في عملية انهاء تنظيم داعش الاجرامي في الانبار”.

وتابع الشمري قائلا ان” تكلفة الجسور المتحركة التي قام بها الجهد الهندسي الامريكي تدفع مبالغها المالية الحكومة المحلية في الانبار الى الجانب الامريكي وان المؤشرات الحالية من قبل طيران التحالف الدولي تشير الى جديتها في انهاء تواجد التنظيم الارهابي في الانبار “.

مقالات ذات صله